قنابل الموت الأمريكية تواصلُ قتل اليمنيين بانفجارات جديدة خلّفت 5 شهداء وجرحى في صعدة والحديدة

المسيرة: صعدة

مع توقُّفِ الطائرات الحربية التي يستهدفُ بها تحالُفُ العدوان المدنيين منذ سبع سنوات، تواصِلُ مخلَّفاتُ الموت الانفجارية التي زرعها العدوان وأدواتُه على امتداد المحافظات اليمنية، حصد أرواح الأبرياء.

وفي جديد الجرائم الأمريكية السعوديّة الإماراتية الموقوتة، استشهد ثلاثة مواطنين وأُصيب آخران إثر انفجار لغمين من مخلفات العدوان في صعدة والحديدة.

وأوضح مصدر محلي أن لغماً من مخلفات العدوان وأدواته انفجر في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، ما أَدَّى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين.

وفي صعدة، أوضح مصدر محلي أن مواطنين اثنين أُصيبا، اليوم الثلاثاء، إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات طائرات العدوان في المناطق الحدودية.

وتأتي هذه الجرائم بشكل يومي لتقوم بالدور الإجرامي الغادر الذي أوقفته طائرات العدوان الحربية الراكدة مع الهُدنة الإنسانية، وهو الأمر الذي يؤكّـد إدمان تحالف العدوان الإجرامي على ارتكاب جرائم القتل اليومي بحق المدنيين والأبرياء من أبناء الشعب اليمني.

وكان رئيسُ المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، العميد علي صفرة، قد كشف في تصريحات خَاصَّة للمسيرة، أمس الأول، عن إحصائيات الجرائم التي تخلفها مخلفات العدوان وأدواته الانفجارية.

وأوضح صفرة أن الضحايا منذ بداية العدوان بلغوا 3956 مدنياً بين شهيد وجريح، منهم 113 مدنيًّا منذ توقيع الهُدنة الإنسانية قبيل رمضان، و326 مدنياً منذ بداية العام الجاري.

ولفت صفرة إلى أن الأمم المتحدة وتحالف العدوان ما زالوا يمنعون دخول المعدات اللازمة لكشف الألغام والعنقوديات، في تأكيد يكشف تعمدهم وراء استمرار هذه الانفجارات الغادرة وحصد أرواح المدنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com