الرئيس المشاط: لنبنِ دولةً مؤسّسية لا تتأثر ببقاء مسؤول أَو نقله وليتحلَّ كُـلّ المسؤولين بهذه الروحية

المسيرة: صنعاء

شدّد الرئيس المشير مهدي محمد المشاط على ضرورة التأسيس لعمل مؤسّسي بغض النظر عن الأشخاص.

وقال الرئيس خلال ترؤُّسِه الاجتماعَ الأولَ للجنة العليا لإدارة الرؤية الوطنية، اليوم بصنعاء: “نحن نعمل ونؤسس لعمل دولة سواءً أنا أَو غيري، كنا موجودين أَو غير موجودين، وهذه القاعدة يجب أن ينطلق منها كُـلّ مسؤول”.

وخلال الاجتماع، أكّـد الرئيس المشاط، على أهميّة التعديلات التي أضيفت للآلية التنفيذية للرؤية الوطنية، والدور الذي تضطلع به اللجنة العليا لإدارة الرؤية خُصُوصاً فيما يتعلق بتجويد عملية التخطيط ورفع مستوى التنفيذ على مختلف المستويات.

ووجّه الرئيس المشاط، بضرورة أن تكون الخطط انسيابية وأن تشهد القطاعات حراكاً وحيوية، وكذا عقد الورش اللازمة لتتمكّن من تنفيذ المهام المناطة بها وفقاً لمهامها المنصوص عليها في الآلية التنفيذية المعدلة للرؤية الوطنية.

وتطرق إلى أهميّة دور القطاعات للم الشتات وتوحيد الأولويات وجهود التنفيذ والمتابعة والتقييم المُستمرّ بالتكامل مع المكتب التنفيذي ومنظومة الرؤية عُمُـومًا.

وقال:” إننا أمام مرحلة جديدة ومهام جديدة ومهمة وآلية عمل حديثة، تتطلب مضاعفة الجهود وخلق بيئة عمل سلسة وانسيابية من خلال وحدة الرؤى والأفكار، وتجنب العشوائية وتحديد الأولويات والإمْكَانيات المتاحة ونقطة الانطلاق والهدف الذي نريد أن نحقّقه”.

وعبر رئيس اللجنة العليا لإدارة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، عن تفاؤله بأن العجلة ستتحَرّك، موجهاً الشكر لكل الجهود التي بذلت من اللحظة الأولى حينما أطلق الرئيس الشهيد صالح الصماد الرؤية الوطنية بشعار (يد تحمي ويد تبني).

وقد أقر الرئيس المشاط الخطة العامة للدولة للعام الهجري 1444 وموازنتها.

كما أكّـد الاجتماعُ على أهميّة تنفيذ موجهات الرئيس المشاط، وتفعيل دور القطاعات وتوحيد الجهود وتكاملها والتركيز على الأولويات لما من شأنه تفعيل المؤسّسات بما يمكنها من القيام بدورها وتقديم خدماتها للمواطنين بصورة أفضل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com