إصابة ثمان نساء وطفلين في جريمة جديدة لاستمرار خروقات العدوان وأدواته في الحديدة

المسيرة: الحديدة:

تواصل قوى العدوان الأمريكي السعوديّ ومرتزِقتُها جرائمَها بحق المدنيين للعام الثامن على التوالي، ففي محافظة الحديدة أُصيبت ثمان نساء وطفلان جراء قصف مدفعي لقوى العدوان استهدف منازل المواطنين في منطقة الفواهة بمديرية حيس، في خرق فاضح ضمن الخروقات اليومية لاتّفاق الحديدة واتّفاق الهُدنة الإنسانية.

وأكّـد مصدر محلي لصحيفة المسيرة، أن قوى العدوان استهدفت، أمس الأحد، منزلي المواطنين عمر محسن الحكيمي وعبدالله عبده سالم عاطف، في منطقة الفواهة بمديرية حيس بعدد 6 قذائف هاون عيار 120، ما أَدَّى إلى إصابة ثمان نساء وطفلين، بالإضافة إلى نفوق عدد من المواشي وتضرر سيارة أحد المواطنين.

وفي سياق الاختراقات الفاضحة لاتّفاق الهُدنة ومساعي العدوان نحو العودة للتصعيد، فضحت منصة التحقيقات العربية “إيكاد”، أمس الأحد، الاستحداثات العسكرية التي يقوم بها الاحتلال الإماراتي السعوديّ في السواحل اليمنية.

وعرضت المنصة “إيكاد” صوراً لأقمار صناعية تظهر استحداثات لمدرجات عسكرية في ميناء المخاء، غربي محافظة تعز، الواقع تحت سيطرة قوات الخائن طارق عفاش.

وقد أظهرت الصور الجوية إنشاء مدرج عسكري واسع بطول نحو 2.5 كيلو متر، ويرتبط بطريقين رئيسيين، أحدهما يصل لمدخل الميناء، والآخر يتصل بلسان الميناء البحري، حَيثُ تستقبل البضائع والعتاد العسكري على متن السفن التابعة لدول العدوان.

وبحسب مراقبين سياسيين، فَـإنَّ هذه الاستحداثات العسكرية التي ينفذها الاحتلال السعوديّ الإماراتي يعد خرقاً فاضحاً للهُدنة الأممية في اليمن التي تشارف على الانتهاء، في ظل تنصل تحالف العدوان عن تنفيذ بنودها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com