بجهود ذاتية: المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم دورتَه الإنعاشية لـ 61 من عاملي الوحدة النوعية

المسيرة: صنعاء:

اختتمَ مركَزُ التعامل مع الألغام بمقر الوحدة النوعية للمركز، أمس الأول، الدورة الإنعاشية للعاملين في الوحدة.

وهدفت الدورة التي شارك فيها 61 من عاملي الوحدة النوعية، في الوحدة، إلى اكساب العاملين من فرق ووحدات التطهير القدرة على تنفيذ الأعمال الميدانية وفقا لإجراءات الأمن والسلامة المهنية، وكيفية تنفيذ عملية الإخلاء الطبي للجرحى عند وقوع الحوادث وفقاً للمعايير الوطنية والدولية.

وفي فعالية الاختتام، أوضح مدير الوحدة النوعية الدكتور عبد الباسط السلمي، أن الدورة التي تضمنت استخدامَ الكلاب الكاشفة في تدريب الفرق، على ورفع كفاءة الوحدة وقدرتها على تنفيذ أعمال التطهير في الميدان. ورفع وتيرة العمل الميداني في أعمال التطهير، وبما يضمن جودة العمل ويحقّق الإنجاز في المناطق الملوَّثة بالقنابل العنقودية والألغام وخلال فعالية الدورة أجري من قبل العاملين أوامرُ الطاعة بالكلاب الكاشفة بشكل جماعي وفردي وتنفيذ الإخلاء الطبي لحقل الألغام المفترض.

ولفت مدير الوحدة النوعية الدكتور عبد الباسط السلمي إلى أهميّة العمل وفق المعايير الدولية والوطنية الخَاصَّة بأعمال التطهير بالكلاب.

وفي ختام الفعالية، تم تكريم قادة المجموعات من قيادة المركز بشهادات تكريم والعاملين الميدانيين الذين يؤدون المهام الإنسانية في تطهير المناطق الملوثة بالألغام والقنابل العنقودية.

يُذكر أن تعزيز القدرات من الدورات والورشات في الأعمال المتعلقة بنزع الألغام يقع على عاتق الأمم المتحدة إلَّا أن المركز التنفيذي لم يتلقَّ أية دورة لمنتسبي الميدان منذ 2013م، وأن المركز ينفذ هذه الدورات بجهوده الذاتية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com