إقرار إنشاء وحدة تنفيذية زراعية تعنَى بالنزول للمديريات ودراسة احتياجاتها في الجانب الزراعي

المسيرة: مأرب:

ناقش محافظُ محافظة مأرب، أمس الأول، مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا اللجنة الزراعية والسمكية العليا متطلبات تنفيذ المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية بالمحافظة.

وأقر الاجتماع الذي ترأسه محافظ محافظة مأرب محمد علي طعيمان، عدداً من الإجراءات بشأن إنشاء وحدة تنفيذية زراعية والعمل على تكليف فريق فني متخصص للنزول الميداني للمديريات ودراسة احتياجاتها في الجانب الزراعي للعمل على توفيرها.

وفي الاجتماع، أكّـد المحافظُ على ضرورة الاهتمام باستصلاح الأراضي الزراعية الخصبة في كافة المديريات والحرص على زراعتها لتسهم في رفع إنتاجية المحاصيل وتحقيق الأمن الغذائي، مُشيراً إلى أهميّةِ تعزيز الوعي المجتمعي وحشد الطاقات للنهوض بالقطاع الزراعي.

ولفت إلى أهميّة الاستفادة من الفرص والتسهيلات المقدمة من الدولة وبعض الصناديق؛ مِن أجلِ النهوض بالجانب الزراعي، مؤكّـداً دعم السلطة المحلية للمبادرات المجتمعية وتشجيع صغار المزارعين.

من جانبه، استعرض مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس فارس القانصي الخطوات المبذولة في الجانب الزراعي، وتشجيع إنشاء الجمعيات التعاونية والمبادرات المجتمعية؛ مِن أجلِ تحفيز إمْكَانيات المجتمع نحو المشاركة الفاعلة في التنمية، تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالعمل الجماعي.

من جهته، أكّـد رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة المهندس دارس المعوضي على أهميّة تضافر جهود الجميع لإحداث نهضة في القطاع الزراعي والحيواني وتفعيل دور الجمعيات الزراعية في هذا المسار.

بدوره، أشار مدير مؤسّسة الخدمات الزراعية مبارك الزايدي إلى التسهيلات التي تقدمها المؤسّسة للمزارعين والتي يمكن الاستفادة منها لتشجيع المواطنين للاتّجاه نحو الزراعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com