الرئيس الإيراني يؤكّـد على ضرورة كسر الحصار عن اليمن لتعزيز فرص السلام

المسيرة: متابعات:

دعا الرئيسُ الإيراني إبراهيم رئيسي إلى كسر الحصار عن اليمن على وجه السرعة، مبينًا أن على الشعب اليمني أن يقرّر مصيره بنفسه.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، عن رئيسي في مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه أمير دولة قطر الذي وصل طهران، أمس الأول الخميس، قوله: “بحثنا في الاجتماع حَـلّ القضايا الإقليمية سيما القضية اليمنية، ويجب كسر الحصار على وجه السرعة، وعلى الشعب اليمني أن يقرّر مصيره بنفسه”.

وأكّـد الرئيسُ الإيراني أنه يجب أن يتم حَـلّ القضايا الإقليمية من قبل مسؤولي الحكومات في المنطقة وأن وتدخل الدول الأجنبية والغربية ليس فقط لن يجلب الأمن، بل سيضر بأمن المنطقة.

وحول الوضع في فلسطين المحتلّة، أشار رئيسي على ضرورة تحرير فلسطين والقدس الشريف وكسر الحصار عن غزة، ووقف جرائم الكيان الصهيوني المروعة، معرباً عن تعازيه باستشهاد مراسلة قناة الجزيرة السيدة شيرين أبو عاقلة، مُضيفاً أن ارتكاب مثل هذه الجرائم لا يمكن أن تجلِبَ الأمن للكيان الصهيوني وسيزيد من الكراهية العامة لجرائم الكيان الصهيوني أكثر فأكثر.

وأردف قائلاً: “بالطبع ليس للجزيرة فقط ولكن يجب أن نقدم تعازينا لجميع المراسلين في كافة أنحاء العالم؛ لأَنَّ صحفية حرة استشهدت على يد الكيان الصهيوني، ويجب على الصحفيين أن يفخروا بأنهم نشروا صوت المظلومية للشعب الفلسطيني إلى العالم وأن هذه الجريمة لن تدوم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com