رئيس هيئة مكافحة الفساد يدعو رؤساء الدوائر الحكومية إلى إنجاز القضايا ذات الأولوية

المسيرة: صنعاء

دعا رئيسُ الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، القاضي مجاهد أحمد عبدالله، رؤساءَ دوائرَ الهيئة إلى إنجار المهام الموكلة إليهم والمدرجة في خطة العام الجاري.

جاء ذلك في اجتماع عُقد، أمس، برئاسة رئيس الهيئة.

وفي الاجتماع، شدّد رئيسُ الهيئة على ضرورة تعزيز جهود كوادر الهيئة من قيادات وموظفين ومتدربين لإنجاز القضايا ذات الأولوية ضمن خطة الهيئة للفترة المتبقية من العام 2022م، والقضايا المهمة التي تتلقاها الهيئة بشكل يومي، مؤكّـداً أهميّة تفعيل مهام الهيئة في الوقاية الاستباقية والضبط والتحري والتحقيق وجمع الاستدلالات واسترداد الأموال ومكافحة الفساد والكسب والإثراء غير المشروع.

ولفت القاضي مجاهد إلى أهميّة إنجاز البرنامج التدريبي وفقاً لما خطط له، لأهميّة ذلك في تعزيز قدرات ومهارات المتدربين، وبما ينعكسُ بصورة إيجابية على إنجاز خطة الهيئة في مجالات الوقاية من الفساد ومنعه قبل وقوعه بإجراءات استباقية والتحري والضبط والتحقيق واسترداد الأموال ومكافحة الإثراء غير المشروع المخولة للهيئة في قوانينها.

وأشَارَ إلى مستوى تنفيذ خطة الهيئة المنبثقة من مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026م من قبل الدوائر والإدارات العامة والمحقّقين، لافتاً إلى أهميّة عقد اجتماعات شهرية مع رؤساء الدوائر ومدراء العموم لتقييم مستوى تنفيذ الخطة السنوية كلما اقتضت الحاجة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com