مسيرات كبرى في محافظات ذمار والبيضاء وإب والمحويت إحياءً ليوم القدس العالمي

المسيرة- متابعات

امتلأت الساحاتُ في عموم محافظات الجمهورية إحياء ليوم القدس العالمي وللتأكيد على محورية القضية والارتباط الوثيق بفلسطين

واحتشد أبناء ووجهاء ومشايخ محافظة البيضاء بالمدينة، أمس الجمعة، في مهرجان حاشد إحياء ليوم القدس العالمي وتجسيد مبادئ الوحدة الإسلامية.

ورفع المحتشدون في المسيرة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء اللافتات المؤكّـدة الرفض القاطع للتطبيع مع العدوّ الصهيوني والتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونصرة الأقصى الشريف.

واستنكروا تخاذل بعض العربية تجاه القضية الفلسطينية؛ باعتبَارها القضية المركزية والأولى للأُمَّـة العربية والإسلامية.

وفي المسيرة أشار وكيل أول المحافظة حمود شثان، إلى أهميّة إحياء يوم القدس العالمي لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته المحقة والعادلة.

وتطرق إلى المؤامرات التي تُحاك ضد الشعوب العربية والإسلامية بتواطؤ الأنظمة العربية العميلة وفي المقدمة النظامين السعوديّ والإماراتي التي تشن عدواناً همجياً على اليمن وكل الدول والشعوب الرافضة أية مساومة في القضية الفلسطينية.

وأكّـد الوكيل شثان، أن رفض الشعب اليمني والمكونات الشعبيّة والرسمية الاعتراف بالكيان الصهيوني وعدم السماح بتدنيس القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وجدد التأكيد على الموقف الثابت لأبناء المحافظة ووقوفهم إلى جانب فلسطين وقضيته العادلة ونصرة الأقصى الشريف.

من جانبه، أوضح وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي أن أبناء البيضاء بمختلف فئاتهم وشرائحهم يقفون صفاً واحداً إلى جانب فلسطين وقضيته ومظلوميته وما يتعرض له من انتهاكات وجرائم من قبل الكيان الصهيوني.

وأشَارَ إلى أن تحالف الأنظمة العربية العميلة مع أعداء الأُمَّــة، يستوجب المزيد من الصمود في مواجهة العدوّ الصهيوني وعملائه في المنطقة، مؤكّـداً أن الشعب اليمني، سيواصل الصمود والثبات دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكّـد بيان المسيرة أن القضية الفلسطينية تُعد القضية الأولى والمحورية للشعب اليمني.

وفي محافظتَي إب والمحويت، خرج الآلاف، أمس الجمعة، في مسيرات جماهيرية حاشدة إحياءً ليوم القدس العالمي.

وردّد المحتشدون شعارات البراءة من أعداء الله وهتافات الرفع للتطبيع مع اليهود.

وأكّـد المشاركون في المسيرات تمسكهم القوي بالقضية المركزية فلسطين مهما واجهت اليمن من تحديات وعدوان غاشم، مشيرين إلى أهميّة شحذ الهمم للوصول إلى تحرير الأرض المقدسة من دنس اليهود الصهاينة.

واعتبروا أن إحياءَ يوم القدس العالمي إحياءٌ للروح الجهادية والتعبئة العامة في أوساط الأُمَّــة للنهوض بمسؤولياتها الإيمَـانية والأخلاقية والتاريخية على مختلف المستويات في معركتها التحرّرية الاستقلالية ضد أمريكا وإسرائيل ومن يدور في فلكهم من المنافقين والعملاء.

وأشاروا إلى أن ثبات مواقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية تتسق مع كرامته وإنسانيته التي نهج عليها منذ بزوغ فجر الإسلام وأن دفاعه عن المقدسات جزء من دينه وهُــوِيَّته.

تخلل المسيرات كلمات وفقرات فنية معبرة عن يوم القدس العالمي.

وفي السياق، شهدت محافظة عمران، أمس الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي والتأكيد في المضيء على تحرير الأرض من دنس الطغيان.

وفي المسيرة الجماهيرية الكبرى التي تقدمتها قيادة المحافظة بساحة شارع الرئيس الصماد بمدينة عمران، ردّد المشاركون الهتافات والشعارات المؤكّـدة على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والمندّدة بجرائم وانتهاكات الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين.

وأكّـد أبناء ووجهاء مدينة عمران ومديريات: جبل عيال يزيد، عيال سريح، ريدة، خارف، ثلا، مسور، ذيبين، السود، السودة على التمسك بالقضية الفلسطينية؛ باعتبَارها القضية المركزية والأولى للشعب اليمني والقضية المحورية للأُمَّـة.

ورفع المشاركون في المسيرة بحضور المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء وقيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، أعلام اليمن وفلسطين واللافتات المؤكّـدة على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل حقوقه وأراضيه وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وأكّـد جعمان والمخلوس أن الشعب اليمني جزء من محور المقاومة وأحرار الأُمَّــة في مواجهة كيان العدوّ الصهيوني.

وأوضحا أن القضية الفلسطينية المحورية الجامعة هي القدس وفلسطين، وأشادا بحضور أبناء المحافظة المشرف في مسيرة يوم القدس، والذي يؤكّـد وعيهم بمخطّطات دول الاستكبار.

ودعا بيان المسيرة الجماهيرية تلاه وكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة، إلى تعزيز وحدة الصف وتوحيد الكلمة لمناصرة القضية الفلسطينية والأقصى الشريف.

واعتبر إحياء يوم القدس العالمي، إحياء للروح الجهادية والتعبئة العامة في أوساط الأُمَّــة للنهوض بمسؤولياتها الإيمَـانية والأخلاقية والتاريخية على مختلف المستويات في معركتها التحرّرية الاستقلالية ضد أمريكا وإسرائيل ومن يدور في فلكهم من المنافقين والعملاء.

وأكّـد بيان المسيرة الجماهيرية، الرفض لمظاهر وخطوات التطبيع مع العدوّ الصهيوني؛ باعتبَار ذلك خيانةً كبرى للقضية الفلسطينية وطعنةً غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء.

 

ذمار.. حضور مميز

وعلى صعيد متصل خرج أبناء محافظة ذمار، أمس الجمعة، في مسيرات جماهيرية حاشدة بمركز المحافظة والمديريات لإحياء يوم القدس العالمي.

وقال محافظ المحافظة، محمد البخيتي، في المسيرة التي نظمت بالمدينة، إن القضية الفلسطينية والأقصى الشريف، ستظل القضية الأولى للشعب اليمني والأمة الإسلامية، مؤكّـداً أن ثبات مواقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية تتسق مع كرامته وإنسانيته؛ لأَنَّها تنطلق من مبادئ وقيم الدين الإسلامي والواجب الأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني.

واعتبر قضية فلسطين والقدس، مقياساً لكرامة الأُمَّــة، وأن الشعب اليمني أولوا قوة وبأس شديد ومن الطبيعي أن يكون رأس الحربة في تحرير القدس ونصرة الشعب الفلسطيني، مبينًا أن فساد بني إسرائيل وعلوهم على المسلمين والعرب لن ينتهي إلا بتحرير فلسطين.

ولفت إلى أن الكيان الصهيوني، يدرك أنه أصبح في موقع ضعف، وبات يراهن على تحالفاته مع بعض العملاء والخونة من العرب والمسلمين، مؤكّـداً أن الكيان الصهيوني لن يحقّق أية نتيجة؛ لأَنَّ الأُمَّــة الإسلامية والعربية ما تزال بخير وأنها في النهاية ستتحَرّك تحت قيادات محور المقاومة”.

وأشاد المحافظ البخيتي خلال المسيرة بالخروج المشرف والمشاركة الواسعة في مسيرات يوم القدس التي تؤكّـد ثبات موقف الشعب اليمني ووفائه لفلسطين ومقدسات الأُمَّــة.

وفي السياق، خرجت مسيرات حاشدة في عدد من المديريات، إحياءً ليوم القدس العالمي، بمشاركة قيادات المجالس المحلية وأعضاء المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

ورفع المشاركون في المسيرات، أعلام اليمن وفلسطين، وردّدوا الهتافات المؤكّـدة على التضامن مع الشعب الفلسطيني، ورفض الاحتلال الصهيوني وخطوات التطبيع معه مؤكّـدين وقوفهم صفاً واحداً دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني ودفاعاً عن المقدسات الإسلامية.

واعتبرت بيانات المسيرات، إحياء يوم القدس، إحياء للروح الجهادية وتعبئة الأُمَّــة للاضطلاع بمسؤولياتها الإيمَـانية والأخلاقية والتاريخية في معركتها التحرّرية ضد أمريكا وإسرائيل ومن يدور في فلكهم من العملاء والمنافقين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com