مسيرة كبرى لأحرار الحديدة إحياءً ليوم القدس العالمي .. المحافظ قحيم: اليمنيون لهم دور كبير في إفشال المخطّطات الرامية لزعزعة استقرار المنطقة

المسيرة| الحديدة

تأكيداً على نُصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة واعتبارها القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني والأمة، شهدت مدينة الحديدة، أمس الجمعة، مسيرة جماهيرية كبرى بيوم القدس العالمي تحت شعار “القدس هي المحور”.

وفي المسيرة الجماهيرية التي رفعت فيها أعلام اليمن وفلسطين، جدد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، التأكيد على وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن أرضه واستعادة كُـلّ شبر من أرض فلسطين.

وأشاد المحافظ قحيم بالحشود الجماهيرية المشاركة في الفعالية التي تؤكّـد مدى التزام أبناء الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية العادلة واستعادته أرض فلسطين.

وأكّـد أن مواقف أبناء اليمن، لها الدور الفاعل في إفشال المخطّطات الرامية زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، مبينًا أن خروج الجماهير اليمنية جاء تلبية لنداء قائد الثورة والشهيد القائد وحثهما للأُمَّـة على نصرة الشعب الفلسطيني ومظلوميته.

ولفت قحيم إلى أن أبناء اليمنِ سيظلون إلى جانب القضية الفلسطينية واعتبارها القضية الأولى، مشدّدًا على ضرورة العمل على تحرير كافة المقدسات الإسلامية من دنس اليهود.

من جانبه، أوضح نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل، أن إحياء هذه المناسبة لتذكير الأُمَّــة وإحياء قضية الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من تنكيل من قبل الكيان الصهيوني.

وأشَارَ إلى أن القضية ما تزال حيّة في صدور أبناء الشعب اليمني، مؤكّـداً أن الشعب اليمني من أكثر الشعوب تمسكاً بحق الفلسطينيين في استعادة دولتهم وأراضيهم، داعياً أبناء الأُمَّــة إلى اتِّخاذ موقف حازم والتحَرّك لتحرير القدس من دنس اليهود وكافة الأراضي المقدسة المحتلّة.

وأكّـد بيان صادر عن المسيرة أن إحياء يوم القدس العالمي، هو إحياء للروح للجهادية والتعبئة العامة في أوساط الأُمَّــة للنهوض بمسؤولياتها الإيمَـانية والأخلاقية والتاريخية على كُـلّ المستويات في معركتها التحرّرية الاستقلالية ضد أمريكا وإسرائيل ومن يدور في فلكهم من المنافقين والعملاء.

وأوضح البيان أن فلسطين قضية عادلة ومحقة ومصيرها الانتصار في حين مصير الكيان الإسرائيلي الزوال، مبينًا أنه لا يمكن أن يتوفر الأمن والاستقرار في المنطقة إلا بإزالة الكيان الصهيوني الغاصب.

وقال البيان “الأمة الإسلامية قاطبة معنية بالنهوض بمسؤوليتها تجاه فلسطين ولا عذر لأية دولة إسلامية أن تكون خارج معادلة الصراع مع العدوّ الصهيوني”.

وأدان البيان مظاهر وخطوات التطبيع مع العدوّ الصهيوني، واعتبرها خيانة عظمى للقضية الفلسطينية وطعنة غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء.

وجدد البيان التأكيد على أن خيارات التنصل عن المسؤولية والسكوت والاستسلام هي خيارات تصب في صالح العدوّ، معتبرًا الشعب اليمني جزءاً أَسَاسياً من محور المقاومة والجهاد وسيستمر إلى جانب أحرار الأُمَّــة ضد العدوّ الصهيوني؛ مِن أجلِ القضية المحورية “القدس وفلسطين”.

ولفت إلى التأييد للمعادلة التي أعلنها سماحة الأمين العام لحزب الله المجاهد حسن نصر الله في أن أي مساس بالأقصى والقدس يعني حرباً إقليمية وأن الشعب اليمني إلى جانب محور المقاومة حاضر للاضطلاع بواجبه في تعزيز هذه المعادلة الجهادية الرادعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com