الرئيس المشاط خلال ورشة بناء لمحافظي المحافظات ومدراء الأمن : يجب الاهتمام الثقافي بالمجتمع والنزول إليه وملامسة همومه فهذا من صميم مسؤولياتكم

المسيرة : صنعاء

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط في كلمة له ، يوم أمس الأربعاء، خلال ورشة بناء وتطوير أداء المؤسسات لمحافظي المحافظات ومدراء الأمن أن على جميع الجهات وعلى رأس هذه الجهات محافظي المحافظات النزول إلى المجتمع وملامسة همومه.

وقال الرئيس مهدي المشاط لمحافظي المحافظات:” نتمنى أن يبدأ الجميع بهذا الموسم انطلاقة لإصلاح النفوس لأنها مكمن الإشكالات وإصلاحها إصلاح للحياة”.. مؤكدا الحرص في هذا العام أن يكون هناك تكثيف لعملية البناء والتأهيل على المستوى الإداري وعلى كل المستويات، لافتا إلى أن المفهوم الصحيح للمسؤولية أن تتحمل الظروف الصعبة وتتجاوزها في المحافظة التي أنت مسؤول عنها.

ولفت إلى أنه  مطلوب من كل مسؤول تشغيل الجميع سواءً على مستوى المكاتب التنفيذية أو على مستوى المجتمع لاستغلال جميع الطاقات الموجودة ومذلك إشراك الجميع في العمل والذي سيكون له ثمرة كبيرة في واقع المجتمع.

وأضاف الرئيس المشاط:” انزواء المسؤول في إطار مجموعة مدخل لبدء الإشكاليات لذلك يجب أن يكون المسؤول منفتح على الجميع وللعمل الجماعي لأن فيه بركة كبيرة ونتيجة أفضل، كما يجب على المسؤول أن يفتح الباب للمشورة لأنها مطلوبة من الجميع لفهم الوضع القائم”.

وأكد البدء  في تطبيق الرؤية الوطنية ، داعيا إلى الحرص عليها وتنميتها وتحديثها بشكل مستمر.

ودعا الرئيس المشاط الجهات المركزية والمحليات إلى سماع ما لدى المواطن من مشاكل، وحث المسؤولين على تفعيل خدمة الجمهور والشكاوى ومساندة هيئة المظالم، معبرا عن أمله في الاهتمام بالإنصاف وبذل الحق فهي من أعلى أطوار المسؤولية.

كما أكد أهمية مساندة برامج اللجنة الزراعية لاستغلال موسم الزراعة خصوصاً في ظل المتغيرات الدولية، وحث الجميع والمواطنين على الاهتمام بالزراعة من الآن لتجاوز أي صعوبات قادمة والوضع مطمئن حتى الآن.. مؤكدا أنه يجب أن يكون هناك اهتمام في الجانب الإعلامي لدى المحافظات لإرشاد وتوعية وتثقيف المجتمع.

وشدد على لاهتمام الثقافي بالمجتمع والنزول إليه وملامسة همومه فهذا من صميم مسؤوليات محافظي المحافظات.

ووجه بالاهتمام وتنظيم المبادرات المجتمعية وتوجيهها في الاتجاه الصحيح.. مؤكدا أن على كل مسؤول أن يقدم النموذج الراقي والصحيح في إطار مسؤوليته.. مشددا على أهمية التركيز على عملية البناء والتطوير والتحديث والمتابعة وتقييم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات خاصة الجهات الخدمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com