العدوان وأدواته يقابلون مساعي صنعاء لاحتضان جهود السلام بـ180 خرقاً للهُدنة واتّفاق الحديدة

المسيرة: خاص

أكّـدت دولُ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي من جديد عدمَ جديتها في السلام، فضلاً عن استهتارها بجهود الحفاظ على الهُدنة الإنسانية الموقعة قبل ثلاثة أسابيع، حَيثُ ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 18 خرقاً لاتّفاقي الهُدنة والحديدة.

وأوضحت مصادر عسكرية أن قوى العدوان اخترقت اتّفاق الهُدنة الإنسانية بـ 92 خرقاً خلال الساعات الماضية، موضحة أن الخروقات تمثلت في 14 خرقاً تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظتي مأرب وصعدة.

وأكّـدت المصادر رصد خرق تمثل في عملية هجومية من قبل مرتزِقة العدوان، باتّجاه مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في البلق بمحافظة مأرب، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 14 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي، حَيثُ استهدف مرتزِقة العدوان بصاروخ كاتيوشا وقصف مدفعي مكثّـف مواقع أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في البلق الشرقي بمأرب.

وأضافت المصادر “كما تم استهدف مرتزِقة العدوان بقصف مدفعي لعدد من قذائف الهاون، مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في الملاحيظ والمدافن بمحافظة صعدة”، لافتةً إلى أنه تم رصد 63 خرقاً تمثل في تمشيط مكثّـف وأعمال قنص وإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظات مأرب والضالع وحجّـة وصعدة.

وإلى الحديدة التي تعتبر من المناطق المشمولة باتّفاقين وقع عليهما العدوان وأدواته في مسقط والسويد، سجلّت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان، 89 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في غرفة العمليات أن من بين خروقات قوى العدوان، استحداث تحصينات قتالية في حيس، وثلاث غارات لطيران تجسسي على مقبنة وتحليق 15 طائرة تجسسية في أجواء الجبلية وحيس ومقبنة، مُشيراً إلى أن الخروق شملت 17 خرقاً بقصف مدفعي لـ 57 قذيفة و49 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وتواصل قوى العدوان وأدواتها الخروقات اليومية لاتّفاقي الهُدنة والحديدة في ظل صمت أممي، وفي ظل مساعي سلام جديدة تحتضنها صنعاء بعد وصول وفد عماني رفيع المستوى إلى العاصمة، أمس الأول الجمعة،.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com