“المرور” تصدر تعميماً بمنع منتسبيها من الصعود على سيارات المواطنين

المسيرة: صنعاء

بعد أَيَّـامٍ من إصدارها قراراً بإعفاء رسوم التجديد للسنوات الماضية وتخفيض رسوم المخالفات، كإجراء أولي لتنظيم حركة السير مع تقدير أوضاع المواطنين، أصدرت الإدارةُ العامة للمرور، أمس، تعميماً هاماً لفروعها في المحافظات بمنع ضباط وأفراد المرور من الصعود فوق وسائل النقل المملوكة لأشخاص نهائيًّا، مهما كانت المبرّرات.

وأشَارَت الإدارة العامة للمرور في تعميم، إلى أن هذا القرار جاء بناءً على تقارير الرصد التقييمية لمستوى أداء الخدمات الميدانية والملاحظات.

واستثنى التعميمُ صعودَ رجال المرور وسائل النقل أثناء الحملات المرورية المخصصة لضبط السيارات غير المرسمة وغير المرقمة، وبموجب الإرساليات الرسمية المسلّمة للموصلين، أَو في حالة وقوع حادث مشهود، أَو بموجب بلاغ عملياتي صادر من القيادة والسيطرة في الحالات الضرورية المبرّرة التي تستدعي ذلك.

وأوضحت شرطة المرور أن التعميم يأتي استناداً لتوجيهات قيادة وزارة الداخلية، مشدّدة على إلزام الخدمات الميدانية بالهندام والمظهر اللائق، ومنع ارتداء الملابس المدَنية فوق الزي العسكري.

يشار إلى أن إدارة المرور أصدرت بداية الأسبوع قراراً سارياً لمدة تسعين يوماً تضمنُ إعفاءَ رسوم تجديد أوراق الملكية لكل السنوات الماضية والاكتفاء برسوم 2022م، وكذلك تخفيض رسوم المخالفات المرورية بكافة أشكالها إلى 1000 ريال، وذلك لتقدير ظروف المواطنين قبل البدء بإجراءات رادعة تهدف إلى تنظيم الوضع المروري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com