أمير عبداللهيان: عدمُ اتِّخاذ أمريكا القرارَ السياسي هو العائق الحالي للوصول إلى نتيجة نهائية

المسيرة / وكالات

استقبل وزيرُ الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، أمس الأحد، نائب مسؤول السياسة الخارجية في الاتّحاد الأُورُوبي والمنسق الأُورُوبي لمباحثات إحياء الاتّفاق النووي في فيينا، وجرى خلال اللقاء بحثُ آخر مستجدات محادثات رفع العقوبات في فيينا.

وأشاد أمير عبد اللهيان بجهود جوزيف بوريل وإنريكي مورا، منوِّهًا إلى أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية شاركت بجدية في محادثات فيينا وقدمت المبادرات اللازمة للتوصل إلى اتّفاق”، مُضيفاً أن الأطراف الأُخرى، لا سِـيَّـما “الإدارة الأمريكية يجب أن تنتهج نهجاً واقعياً لحل القضايا المتبقية”.

وَأَضَـافَ وزير الخارجية الإيراني: إن “عدم وجود قرار سياسي أمريكي برفع العقوبات المرتبطة بالمنفعة الاقتصادية للشعب الإيراني هو العقبة الحالية أمام تحقيق النتائج النهائية، وبالنسبة لنا الانتفاع من المزايا الاقتصادية الكاملة والرفع الفعال للعقوبات هو اولوية قصوى”.

وخلال اللقاء، قدم إنريكي مورا تقريراً عن مستجدات المفاوضات وتقييمه للمسار المرتقب، وكان كبير المفاوضين ونائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري، قد استقبل، أمس، نائب مسؤول السياسة الخارجية للاتّحاد الأُورُوبي ومنسق محادثات فيينا إنريكي مورا.

ونوّه كبيرُ المفاوضين الإيرانيين إلى جدية وعزم الجمهورية الإسلامية الإيرانية على إنجاز الاتّفاق في فيينا، مؤكّـداً أنه “يمكن التوصلُ إلى اتّفاق إذَا كان الجانبُ الأمريكي واقعياً”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com