اختتامُ فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بذمار بتكريم عدد من أهالي الشهداء

تكريم 184 أسرة شهيد من منتسبي جامعة ذمار

 

المسيرة| ذمار:

اختتمت محافظةُ ذمار، أمس السبت، فعالياتِ الذكرى السنوية للشهيد، بعددٍ من الفعاليات التكريمية لأسر الشهداء وزيارة الروضات والمعارض.

ونظّمت السلطة المحلية فعالية خطابية وثقافية بحضور أمين عام المجلس المحلي مجاهد العنسي وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية.

وفي الفعالية، كرّم العنسي ووكلاء المحافظة، عدداً من أسر الشهداء التي قدمت فلذات أكبادها دفاعاً عن الوطن ومواجهة العدوان.

وأشاد الأمين العام ووكلاء المحافظة، بما سطّره الشهداء من ملاحمَ بطولية ستظل محل اعتزاز أبناء الشعب اليمني، مؤكّـدين الوفاء لتضحيات الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان.

وأشاروا إلى أهميّة رعاية أسر الشهداء في مختلف المجالات؛ عرفانًا تضحيات من قدموا أراوحهم؛ مِن أجلِ سيادة واستقلال الوطن وأمنه واستقراره.

من جانبه، أشار مدير فرع مؤسّسة الشهداء عبدالملك المروني، إلى أن تكريمَ الأسر الأكثر عطاء هو يعبر عن الوفاء والعرفان لهذه الأسر التي جادت بالغالي والنفيس في مواجهة الغزاة والمحتلّين.

وعلى خط موازٍ، كرّمت جامعة ذمار والملتقى الأكاديمي والإداري وملتقى الطالب الجامعي أسر الشهداء من منتسبي الجامعة.

جاء ذلك خلال فعالية تكريمية نظمتها جامعة ذمار، والملتقى الأكاديمي والإداري في الجامعة.

وأشاد رئيسُ الجامعة الدكتور طالب النهاري في كلمة ألقاها خلال الفعالية، بمواقف وتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحَهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

وأوضح أن تكريم 184 أسرة شهيد من منتسبي الجامعة يأتي في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، والاهتمام بأسر الشهداء الذين قدموا فلذات أكبادهم لينعم الشعب اليمني بالأمن والاستقرار.

من جانبه، أشار نائبُ رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي إلى أن تكريم الجامعة السنوي لأسر الشهداء من منتسبيها واجب ووفاء لدماء الشهداء وتضحياتهم.. مؤكّـداً حرص الجامعة على دعم أسر الشهداء حسب الإمْكَانيات المتاحة.

وفي ختام الفعالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة الدكتور عادل العنسي وأمين عام الجامعة وعمداء الكليات والأكاديميين والإداريين، تم تكريم أسر الشهداء بشهادات التقدير، وعدد من السلال الغذائية.

إلى ذلك، زارت قيادات ومنتسبو مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ذمار، أمس، المعرض المركزي للشهداء في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد.

كما زاروا روضةَ الشهداء بمدينة ذمار وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

إلى ذلك، زارت قيادات السلطة المحلية والتنفيذية في مديرية وصاب السافل أسر الشهداء وقدموا لهم هدايا رمزية مقدمة من مؤسّسة الشهداء وسلال غذائية من السلطة المحلية بدعم مجتمعي.

وأشاد الزائرون للمعرض وأسر الشهداء بمواقف وتضحيات الشهداء والملاحم التي سطروها في جبهات العزة والكرامة، مؤكّـدين أهميّة تضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء تقديراً لتضحيات ذويهم، والسير على دربهم في مواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com