قبائل حضرموت تمنع مرور شاحنات النفط والأسماك صوب السعوديّة

 

المسيرة | متابعات:

منعت مجاميعُ قبليةٌ مسلحةٌ في وادي حضرموت، أمس الجمعة، مرورَ الشاحنات المحملة بالنفط والأسماك من الخروج صوب منفذ الوديعة، في طريقها إلى المملكة السعوديّة، حَيثُ تأتي هذه الخطوة بعد أَيَّـام قليلة من انعقاد لقاء قبلي مناهض للاحتلال ومرتزِقته في المحافظة، واتِّخاذ خطوة منع خروج وتصدير ثروات حضرموت النفطية والحيوانية والزراعية إلى الدول المجاورة.

وقالت مصادر محلية في حضرموت، أمس الجمعة: إن مسلحين قبليين في حضرموت الوادي منعوا مرورَ شاحنات محملة بالأسماك من المرور صوب المنفذ السعوديّ، مبينة أن المسلحين أقاموا نقاطاً لتفتيش السيارات وأجبروا كافة المركبات على التوقف، لافتين إلى ضرورة بيع كميات النفط والأسماك داخل المحافظة وليس خارجها.

وأمس الأول الخميس، منعت نقاط أمنية استحدثها مسلحون من أبناء القبائل، قاطرات محملة بالوقود من مغادرة حضرموت، وسمحت فقط للقاطرات المخصصة لخدمات الكهرباء والمياه.

وكان لقاء قبلي عقد الاثنين، الماضي، قد أقر عدم خروج أَو تصدير ثروات حضرموت النفطية أَو الزراعية، حتى يستجيب تحالف العدوان وحكومة الفارّ هادي لمطالب أبناء المحافظة.

وتمثلت مطالب قبائل حضرموت بحصول المحافظة على كامل حصتها من عائدات النفط، ومعالجة وتوفير الخدمات العامة والعمل على استقرارها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com