غاراتٌ مكثّـفة على محافظات الجمهورية.. التصعيد الأمريكي يتواصل

قصف أمريكي سعوديّ على حي الأعناب بصنعاء واحتراق مصنع “سلال” بلاستيكية

استشهاد رجل وجنين في بطن أمه في قصف استهدف منزل مواطن في مديرية حيس بالحديدة

قصف مدفعي وصاروخي وجوي مكثّـف على صعدة ومأرب وحجّـة

 

المسيرة: خاص

في تأكيدٍ على إصرار العدوان الأمريكي السعوديّ على خوضِ مرحلةٍ جديدةٍ من التصعيد في المسارين العسكري، والحصار المطبق، شَنَّ طيرانُ العدوان عشراتِ الغارات خلال اليومين الماضيين، مخلِّفاً العديدَ من الشهداء والجرحى، في حين كثّـف الجيشُ السعوديّ القصف المدفعي والصاروخي على المدنيين بصعدة، ليحصد بذلك العديد من الضحايا.

وذكرت مصادرُ خَاصَّة أن طيران العدوان الأمريكي السعوديّ شن سلسلةَ غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أَدَّى إلى استشهاد رجل وجنين في بطن أمه وأُصيبت الأُمُّ إصاباتٍ خطيرةً في قصف استهدف منزل المواطن عبدالله شريان في قرية المرير بمديرية حيس.

وفي سياق التصعيد الأمريكي في الحديدة، انتهكت قوى العدوان وأدواتُها اتّفاقَ السويد، أمس، بـ 116 خرقاً، بينها زحفٌ ومحاولةُ تسلل في حيس وغارتان لطيران حربي على ذات المديرية، حسب ما أكّـده مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان.

وبيّن المصدر أن من بين الخروقات 4 غارات لطيران تجسسي على حيس والجبلية وتحليق 22 طائرة حربية في أجواء الفازة والجبلية وحيس والجاح والتحيتا و31 طائرة تجسسية في أجواء الجاح الفازة وحيس، بالإضافة إلى 18 خرقاً بقصف مدفعي و36 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وفي تأكيد على توسيع رقعة التصعيد الأمريكي، تعرضت العاصمة صنعاء لغارات أمريكية سعوديّة خلفت تدمير منشآت وممتلكات للمواطنين.

وأكّـد مصدر محلي للمسيرة أن طيران العدوان شن على العاصمة -حتى كتابة الخبر– 3 غارات على حي الأعناب السكني.

ونوّه المصدر إلى أن الغاراتِ الأمريكية السعوديّة تسببت في احتراق مصنع سِلال بلاستيكية لمواطن سوري بشارع الستين الشمالي، موقِعاً قلقاً في صفوف المرضى الذين يقطنون المستشفى السعوديّ الألماني؛ كون الغارات حلت بجواره.

وفي صعدة، استشهد وأُصيب 15 مواطناً جراء قصف صاروخي ومدفعي سعوديّ.

وأوضح مصدرٌ محلي لصحيفة المسيرة وصول ثلاثة جثامين إلى ثلاجة هيئة المستشفى الجمهوري استشهدوا بنيران الجيش السعوديّ في منطقة الرقو بمديرية منبه.

ولفت المصدرُ إلى وصول جريحين إلى مستشفى السلام بمركز المحافظة، أُصيبا بالقصف على الرقو الحدودية، كما وصل بعدَهم بساعات جريحان آخران إثر القصف على ذات المنطقة “الرقو”.

كما أُصيب، مساءَ أمس الثلاثاء، 9 مواطنين وثلاثة مهاجرين أفارقة بقصف متفرق على مناطق منبه الحدودية.

وساند طيرانُ العدوان الاعتداءاتِ الصاروخية والمدفعية على المدنيين بغارتين على مديرية الظاهر، ما تسبب بأضرار في ممتلكات المواطنين.

إلى ذلك، شن طيران العدوان أكثرَ من 31 غارة على مأرب وحجّـة.

ويأتي التصعيدُ الشاملُ الذي تقودُه دولُ العدوان بعد أوامرَ صريحةٍ من واشنطن على لسان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، وما يسمى “المبعوث الأمريكي إلى اليمن” تيم ليندركينغ، وهو ما يؤكّـد إصرار العدوان على تصعيد الحرب والحصار على اليمن، وسطَ إصرار صنعاء على مبادرات ودعوات السلام.

وإزاء ذلك، حمّل الشعبُ اليمنيُّ، أمس الأول، في مسيراتِه تحالف العدوان وأمريكا وبريطانيا تداعيات التصعيد، مؤكّـدين الجاهزية العالية للرد عليه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com