“نزع الألغام” تؤكّـد استكمال فتح شارع الخمسين واتّفاق بين الاشغال والسلطة المحلية لتأهيل خط كيلو١٦

 

المسيرة: الحديدة

أكّـد رئيسُ اللجنة الوطنية لنزغ الألغام، العميد علي صفرة، أنه تم استكمالُ فتح شارع صنعاء الرئيسي بمحافظة الحديدة.

ونوّه صفرة في تصريح خاص للمسيرة أنه تم نصبُ كافة الإشارات التحذيرية للمواطنين، بما يكفل عدمَ تعرضهم لأية أضرار.

وقال العميد صفرة: “خاطبنا المنظمات الإنسانية والأممية بضرورة تأمين كافة مستلزمات اللجنة ولكننا لم نتلقَّ أي رد”.

وأكّـد رئيسُ اللجنة الوطنية لنزع الألغام أن المنظماتِ الإنسانية والأممية تتعامل مع المِلف بشكل سياسي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن وقّعت وزارة الأشغال العامة والطرق والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة اتّفاقاً مشتركاً لإعادة تأهيل طريق الحديدة كيلو 16.

وخلال التوقيع، أوضح وزير الأشغال غالب مطلق، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أن الاتّفاقَ يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، بسرعة معالجة الأضرار التي ألحقتها قوى العدوان والمرتزِقة بالطرق الرئيسية بالمحافظة وخَاصَّة الطريق كيلو 16 مدينة الحديدة والشوارع الرئيسية المرتبطة به.

ويتضمن الاتّفاق قيام وزارة الأشغال ممثلة بمكتب الأشغال بالمحافظة والوحدة الإشرافية بإعداد الدراسات والتصاميم المطلوبة لكافة الأعمال لإعادة تأهيل الطريق بحيث يُصبِحُ جاهزاً لمرور كافة وسائل المواصلات ووفق برنامج زمني.

كما ينُصُّ الاتّفاقُ على أن تقوم السلطة المحلية في المحافظة بتمويل كافة أعمال الصيانة بحسب ما سيتم رفعُه من الوحدة الإشرافية.

إلى ذلك، دشّـن وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ الحديدة، أعمال إعادة تأهيل طريق الحديدة كيلو 16 وشارع الصماد (الخمسين سابقاً) والشوارع الفرعية المتصلة بهما، في إطار الاتّفاق الموقع بين الوزارة والمحافظة.

وستشمل الأعمال رفع الأتربة والمخلفات وإزالة الحواجز والموانع الحديدية والخرسانية وردم الحفر والقيام بأعمال الترميمات الإسفلتية للشوارع المتضررة نتيجة العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com