صلح قبلي بإب ينهي قضيةَ قتل بين أسرتَي النهاري والشريف

 

المسيرة- إب

أنهى صُلحٌ قبَلي بمحافظة إب، أمسر قضيةَ قتل بين أُسرتي النهاري بمديرية ريف إب والشريف بمديرية حبيش، دامت عاماً كاملاً وراح ضحيتها هاشم عبدالغني النهاري من أهالي منطقة السحول بمديرية ريف إب.

وفي الصلح القبلي الذي تقدّمه وكيل المحافظة قاسم المساوى ومسئول الإمدَاد والتعبئة بالمحافظة كمال الوائلي، أعلن والدُ المجني عليه عبدالغني محسن النهاري العفوَ عن الجاني علي عبدالله الشريف، لوجه الله تعالى، واستجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البَين، وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد الوكيل المساوى بموقف أولياء الدم في العفو عن الجاني وإنهاء القضية وإغلاق ملفها، ما يعكسُ كرم وشهامة أبناء ريف إب في التسامح التصالح ونبذ الخلافات.. داعياً إلى رَصِّ الصفوف لمواجهة العدوان الذي يستهدفُ اليمنَ أرضاً وإنساناً.

ولفت إلى الحرص على تعزيز التلاحم والاصطفاف وتفويت الفرصة على قوى العدوان زرع الفتنة بين أبناء الوطن.

فيما ثمّن أحدُ المحكَّمين بالقضية، القاضي محمد منصور خرصان، موقفَ أُسرة المجني عليه ومشايخ ووجهاء مديرية ريف إب، والذي قيم العفو والتسامح والحرص على توحيد الجبهة الداخلية.

وأكّـد أهميّة تضافر الجهودِ لحل النزاعات والقضايا البينية، استجابة لدعوة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإنهاء الخلافات وتعزيز التلاحم الشعبي في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

حضر الصلح القبلي عددٌ من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com