الجيش الإيراني يختتم مناورات (ذو الفقار 1400) باستعراض بحري

 

المسيرة / وكالات

اختُتمت، أمس الثلاثاء، مناوراتُ (ذو الفقار 1400) المشتركة للجيش الإيراني باستعراض بحري للسفن والغواصات من بينها المدمّـرة دنا.

في هذه المراسم التي حضرها اللواء عبدالرحيم موسوي، قائد الجيش الإيراني، وعدد من كبار قادة الجيش، واللواء حسني سعدي نائب، قائد مقر خاتم الأنبياء (ص) المركزي، بالإضافة إلى مراقبين من المقر ورئيس دائرة التوجيه العقائدي والسياسي في الجيش وقادة القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي، قامت جميعُ أنواع البوارج الحربية في ذلك مدمّـرة دنا الإيرانية الصنع بالكامل، وجميع أنواع المدمّـرات وراجمات الصواريخ وغواصات من طراز طارق وغدير بالاستعراض من أمام قيادة المدمّـرة سهند.

وقامت مقاتلاتُ F-4 وميراج وطائرات الاستطلاع P3F التابعة للقوات الجوية للجيش وأنواع المروحيات التابعة للقوة البحرية بمرافقة الوحدات العائمة والغواصات في هذا الاستعراض البحري.

وكان القائدُ العام للجيش قد استعرض قبل ذلك الوحدات المشاركة في المناورات، ومن بینها بعضُ المعدات والأدوات الخَاصَّة بالقوة البرية من بینها الدبابات وناقلات الجند والمدافع وعربات الصواريخ.

وكانت المعداتُ الموجودةُ في مراسم الاستعراض النهائي لمناورات ذو الفقار 1400 المشتركة للجيش تشكل فقط جزءًا من القدرات المستخدمة، اعتماداً على قدرة وحدات المنطقة التي شاركت في هذه المناورات.

وعلى هامش المراسيم، قال القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي: “إذا هدّد الأعداء مصالحنا فَـإنَّنا سنهدّد مصالحهم أينما كانت”.

وَأَضَـافَ موسوي أن “أمريكا نفسَها هي منتجةٌ للإرهاب وانعدام الأمن، وحيثما وطأت قدمُها في هذا العالم حوَّلته إلى مكان غير آمن ثم هربت، تاركةً لأبناء ذلك البلد المشاكل والمخاوف الناتجة عن هذا الوجود، فعندما لا تكون هذه الخطط والإجراءات والأهداف متجانسة، لن يتم تشكيل أي تحالف”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com