أعضاء في الشيوخ الأمريكي يطالبون بإنهاء فوري للعدوان على اليمن

 

المسيرة | متابعات:

طالَبَ 13 عضواً في مجلس الشيوخ الأمريكي و10 مجموعات سياسية، أمس الثلاثاء، بإنهاء فوري للدعم الأمريكي في العدوان على اليمن.

وطالبت الرسالةُ الموجَّهةُ إلى السيناتور جاك ريد باستخدام نفوذِه كرئيسٍ للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، لقطع الدعم الأمريكي عن السعوديّة في حربها العبثية ضد اليمن.

وكتب المشرِّعون الديمقراطيون في رسالة نشرتها مجلة بروفيدنس الأمريكية: “على مدى سنوات، شهدنا التأثير المزعج للدعم الأمريكي لهذه الحرب وما خلفته من انتشار المجاعة على نطاق واسع، وتفجير الحافلات المدرسية، وخسائر لا تعد ولا تحصى جراء الضربات الجوية وحصار الموانئ لمنع وصول الغذاء والدواء الضروريّ“.

وأضافت الرسالة التي حملت توقيعَ الأعضاء، ألانا ديماريو، بريدجيت فالفيردي، سينثيا مينديز، جينين كالكين، جوناثان أكوستا، كندرا أندرسون، ميغان كالمان، سام بيل، تيارا ماك، وفالاري لوسون. والنواب براندون بوتر وديفيد موراليس وليانا كاسار. اضافت: لا يمكننا الاستمرار في دعم هذه السياسات اللاإنسانية”.

وطالب أعضاءُ مجلس الشيوخ من ريد أن يدرجَ تعديلاً على قانون تفويض الدفاع الوطني القادم الذي اقترحه السناتور بيرني ساندرز والذي من شأنه قطع المساعدات العسكرية واللوجستية عن السعوديّة.

من جهته، قال تشيب أونروه، المتحدِّثُ باسم مكتب السيناتور ريد: “بما أنه لا يوجدُ حَـلٌّ عسكري في اليمن، فقد ضغط السناتور ريد على إدارة بايدن لإيجاد حَـلٍّ سياسي يساعدُ في حَـلِّ الأزمة الإنسانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com