تظاهرة غاضبة للمشجّعين الرياضيين في لندن ضد مشاركة السعوديّة في بطولة كرة القدم

على خلفية انتهاكات حقوق الإنسان وجرائمها البشعة بحق الشعب اليمني

 

المسيرة | متابعات:

تظاهَرَ المئاتُ من المشجِّعين الرياضيين الغاضبين أمام مقر الدوري الإنجليزي الممتاز في العاصمة البريطانية لندن؛ وذلك للتنديد بمشاركة المملكة السعوديّة في دوري كرة القدم.

ونشر موقع JOE البريطاني، أمس الاثنين، تقريراً أكّـد فيه أن متظاهرين تجمعوا خارجَ مقر الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن حملة تستهجن وترفض مشاركة السعوديّة بكرة القدم.

وبحسب الموقع، فقد رفع المتظاهرون في حملتهم قضايا حقوق الإنسان وجرائم حرب باليمن مرتبطة بولي عهد السعوديّة محمد بن سلمان.

وكان الموقعُ نفسُه نشر في وقت سابق تقرير كشف فيه عن إحصائية رسمية أشَارَت إلى أن 75 % من المواطنين البريطانيين لا يدعمون الصفقات التجارية مع السعوديّة؛ بسَببِ انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها المملكة، لا سيما في اليمن.

وأكّـد موقعُ JOE البريطاني أن هذه النسبةَ وفقاً لأرقام حكومية صدرت مؤخّراً حول المواقف العامة؛ وذلك بسَببِ التركيز الشديد على انتهاكات حقوق الإنسان بالمملكة وفي اليمن وبلدان أُخرى.

من جهتها، هاجمت صحيفةُ “الاندبندنت” البريطانية، النظامَ السعوديّ، معتبرةً أن استحواذَ السعوديّة على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي هو أمرٌ سياسيٌّ بكل وضوح، ويتعلق بالغسيل الرياضي وليس كرة القدم.

وأشَارَت الصحيفة واسعة الانتشار إلى أن الصفقةَ تبييضٌ صارخٌ لسجل المملكة بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي وانتهاكاتها في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com