8 شهداء وجرحى مدنيين بغارات ونيران العدوان وأدواته في صعدة والحديدة

مع ارتكاب أكثرَ من ٥٨٢ خرقاً بينها غارات جوية خلال 48 ساعة:

 

المسيرة: خاص

واصل تحالُفُ العدوان الأمريكي السعوديّ، خلال اليومين الماضيين، جرائمَه الوحشية بحق المدنيين في محافظة صعدة، فيما سجل مرتزِقته خروقات فاضحة لاتّفاق الحديدة تسببت بسقوط مدنيين ضحايا.

وأفَاد مصدر عسكري لصحيفة المسيرة باستشهاد مواطنين اثنين، أمس الأول الخميس، نتيجة غارة لطيران العدوان على منزل في منطقة اللجبة بمديرية الصفراء محافظة صعدة، كما شن الطيران غارتين على مديرية الظاهر ومنطقة الفرع بمديرية كتاف.

وفي السياق، أكّـد مصدر، أمس الجمعة، إصابةَ 3 مواطنين ومهاجر أفريقي بنيران الجيش السعوديّ في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، ليواصل بذلك النظام السعوديّ جرائمه اليومية بحق المدنيين في محافظة صعدة، وسط صمت أممي ودولي فاضح.

وفي السياق، صعّد تحالُفُ العدوان وأدواته من خروقاتهم لاتّفاق الحديدة، خلال اليومين الماضيين، بأكثر من 600 خرق، ما تسبب بسقوط ضحايا مدنيين، وسط مشاركة للطيران ومحاولات زحف فاشلة أكّـدت إصرار العدوان على تأجيج الأوضاع والتنصل عن اتّفاق السويد.

وأكّـد مصدر محلي، إصابةَ شاب وفتى بجروح بليغة إثر قذائف عشوائية أطلقها المرتزِقة على المدنيين في منطقة وادي نخلة بمديرية حيس.

وأوضح مصدر لصحيفة المسيرة أن شاباً وفتًى أُصيبا بنيران قوى العدوان بالحديدة في خروقات جديدة لاتّفاق وقف إطلاق النار.

وأوضح مصدر في غرفة ضباط الارتباط والتنسيق لرصد الخروقات أن قوى العدوان انتهكت خلال الـ24 ساعة الماضية اتّفاق السويد بـ314 خرقاً في تصعيد خطير.

وبيّن المصدر أن من بين الخروقات محاولة تسلل في حيس و3 غارات للطيران التجسسي على الجبلية والتحيتا، وهو ما ينذر بتصعيد قد ينسف ما تبقى من اتّفاق الحديدة.

وأوضح المصدر أن الخروقات شملت تحليق 14 طائرة تجسسية في أجواء الفازة وكيلو16 والجاح، و87 خرقاً بقصف مدفعي على مناطق متفرقة، و205 خروق بالأعيرة النارية المختلفة.

وكانت قوى العدوان وأدواتها قد ارتكبت، أمس الأول الخميس، 268 خرقاً بينها محاولتي تسلل في حيس واستحداث تحصينات قتالية في حيس والجبلية و36 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي لعدد 266 قذيفة و207 خروق بالأعيرة النارية المختلفة.

كما شملت الخروقات غارتين للطيران الحربي على الصليف وتحليق تسع طائرات تجسسية في أجواء كيلو16 والمدينة والفازة والجاح والجبلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com