افتتاح مهرجان “إليك يا رسول الله” للمنتجات المحلية بصنعاء

 

المسيرة – صنعاء

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعيمي، أمس، بالعاصمة صنعاء، مهرجان “إليك يا رسولَ الله” للمنتجات المحلية، الذي تنظّمه مؤسّسةُ بُنيان التنموية بالشراكة مع مؤسّسة البراءة التنموية الخيرية.

ويهدف المهرجان الذي يستمرُّ أربعة أَيَّـام، إلى دعم وتشجيع الأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها.

ويتضمَّنُ المهرجانُ الذي يقامُ بسوق الخميس بميدان التحرير، مَعرِضاً لمنتجات الأسر يحتوي على عدد من الأجنحة لعرض نماذجَ لمختلف المنتجات المحلية من المواد الغذائية، الأزياء والملابس، المشغولات اليدوية، الإكسسوارات، العطور والبخور، المنظفات والصابون، والعسل.

وخلال الافتتاح، أكّـد النعيمي، على أهميّة المهرجان لدعم وتشجيع الأسر المنتجة لمواصلة الإنتاج والتصنيع وبجودة عالية وتحفيز الآخرين للاقتدَاء بتلك الأسر وُصُـولاً إلى الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات، لافتاً إلى أهميّة التصنيع المحلي للتقليل من فاتورة الاستيراد وُصُـولاً للاكتفاء الذاتي، داعياً الأسر المنتجة إلى الاهتمام بتحسين منتجاتها لتتمكّن من منافسة المنتجات المستوردة.

من جانبه، أشار نائبُ وزير الصناعة والتجارة، محمد الهاشمي، إلى أهميّة المهرجان لإبراز منتجات وصناعات الأسر المنتجة والترويج لها وزرع الثقة بين المنتج والمستهلك.

وأكّـد أهميّة دور الأسر المنتجة للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي الذي تحرص عليه وتسعى إلى تحقيقه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، مُبدِياً استعداد وزارة الصناعة لتذليل الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة وتسخير كافة الإمْكَانيات المتاحة لها.

من جانبه، أكّـد المدير التنفيذي لمؤسّسة بنيان التنموية، المهندس محمد المداني، وأمين عام جمعية البراءة التنموية والخيرية، سارة جحاف، على أهميّة تنظيم هذا المهرجان الذي يأتي في إطار الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشاروا إلى أن الهدفَ من المهرجان هو فتحُ المجال للأسر المنتجة لإبراز منتجاتها التي تتميز بجودة عالية وإتاحة الفرص للمشاريع الصغيرة والأصغر لتوسعة إنتاجها وإدخَال أسر جديدة في مجال الإنتاج والتصنيع، إضافة إلى فتح مجالات للشراكة مع مؤسّسات الدولة والمجتمع المدني في الجوانب التنموية والإنتاجية ونشر ثقافة شراء المنتج المحلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com