استقبال 25 صياداً بالحديدة بعد احتجاز 40 يوماً في السجون الإرتيرية

 

المسيرة | الحديدة:

استقبلت الحديدةُ، أمس الاثنين، 25 صيادًا من أبناء المحافظة كانوا محتجزين في السجون الإرتيرية بعد اختطافهم من عرض البحر أثناء ممارستهم لعملية الصيد في المياه الإقليمية اليمنية.

وقال محمد هاشم -مدير مركز الإنزال السمكي بالحديدة-: إن الصيادين المفرج عنهم تم اعتقالُهم من داخل المياه الإقليمية اليمنية على مدى 40 يوماً، مبينًا أنه تم التوجيه من قبل رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم علي الدانعي، بتوفير كامل احتياجات الصيادين المفرج عنهم من السجون الإرتيرية.

من جانبها، أدانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر اعتداءات السلطات الإريترية المتكرّرة بحق الصيادين في السواحل اليمنية، داعيةً المنظمات الدولية إلى تحمل المسئولية القانونية والأخلاقية ووضع حَــدّ للممارسات التعسفية ضد الصيادين في السواحل اليمنية وحرمانهم من مصدر دخلهم.

بدورهم، أكّـد الصيادون المفرج عنهم، أن القوات الإريترية قامت بمصادرة قواربهم السبعة التي كانوا على متنها وما فيها من معدات ووسائل صيد، مستنكرين مثل هذه الاعتقالات غير القانونية بحقهم، مشيدين باهتمام قيادتي السلطة المحلية والهيئة وتقديم الدعم والمساعدات اللازمة لهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com