بن حبتور: أمريكا والسعودية ليس لديهما الجدية في السلام

أكد أن الأولى بتحالف العدوان هو إعلان وقف العدوان ورفع الحصار بدلاً عن المبادرات الكاذبة

 

المسيرة | صنعاء:

قال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور -رئيس الوزراء-: إن التصريحاتِ الأمريكيةَ السعوديّة الأخيرة بشأن اليمن تأتي في سياقِ ذر الرماد في العيون، مبينًا أن السعوديّة غير جادة للسلام في اليمن وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكّـد بن حبتور في تصريح لقناة المسيرة، أمس السبت، أن الأولى بتحالف العدوان عوضاً عن تقديم مبادرات كاذبة أن يعلن وقف العدوان والحصار، موضحًا أن السعوديّة ليست جادة بشأن السلام في اليمن ولا الولايات المتحدة، فهم مُستمرّون ونحن مستعدون.

وتأتي تصريحات رئيس حكومة الإنقاذ، أمس، بعد أَيَّـام من تصريحات محمد عبدالسلام -رئيس الوفد الوطني-، تعليقاً على الدعوات السعوديّة، حَيثُ أكّـد أن من يرغب في السلام فخطوات السلام تتمثل في وقف العدوان ورفع الحصار ومغادرة القوات الأجنبية البلاد ومعالجة آثار العدوان ودفع التعويضات، منوِّهًا إلى أن السلام لن يتحقّق بدون ذلك.

وَأَضَـافَ عبد السلام في تصريح له، الخميس المنصرم، أن شعبنا اليمني هو في موقف دفاعي ولم يعتدِ على أحد، وهو يطلب حقه في كامل الحرية والسيادة والاستقلال ولن يقبل بأقل من حقه المشروع.

وكانت المملكة السعوديّة قد قدمت مبادرةً لإيقاف إطلاق النار تضمنت بنوداً تنتهك السيادة اليمنية كفتحِ مطار صنعاء إلى جهات محدّدة فقط مع أخذ الإذن المسبق من تحالف العدوان، كما أن المبادرةَ لا تلبي طموحات الشعب اليمني وتعالج الكارثة التي خلفها العدوان طيلة سبع سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com