الصناعة والتجارة تعلن التحديث الجديد للقائمة السعرية

حدثت التطبيق الإلكتروني لتلقي البلاغات والشكاوى

 

المسيرة: صنعاء

أعلن قطاعُ التجارة الداخلية بوزارة الصناعة والتجارة، أمس الأحد، في مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء، تحديث القائمة السعرية والتطبيق الإلكتروني لتلقِّي البلاغات والشكاوى.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد، أمس، أوضح وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية، بسَّام الغرباني، أن القائمةَ السعريةَ التي تشملُ أكثرَ من ٤٣٠ صنفاً من المواد الغذائية والأَسَاسية والاستهلاكية تم إعدادُها بالتنسيق مع القطاع الخاص ممثلاً بالاتّحاد العام للغرف التجارية ومكاتب الوزارة في الأمانة والمحافظات، مبينًا أنه تم إعداد نموذجين الأول لأمانة العاصمة والثاني للمحافظات الأُخرى.

وأشَارَ إلى أنه سيتم تحديث القائمة تباعاً وإضافة أصناف جديدة إليها، كما تم اعتماد تطبيق إلكتروني عبر متجر جوجل بلاي يسهل الاطلاع ومتابعة القائمة السعرية والإبلاغ عن أية مخالفات.

وذكر الوكيل الغرباني، أنه تم تشكيلُ غرفة طوارئ بالوزارة، والتنسيق المُستمرّ مع القطاع الخاص وحثهم على الاستيراد وتوفير مخزون غذائي، لافتاً إلى أنه تم إعدادُ القائمة بالسقوف العليا.

وأفَاد بأنه تم تحديد سعر الكيلو جرام للخبز في نطاق أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة بـ ٤٠٠ ريال للمخابز الآلية و450 ريالاً للأفران الشعبيّة، وبقية المحافظات ٤٥٠ ريالاً للمخابز الآلية و500 ريال للأفران الشعبيّة، داعياً وسائل الإعلام إلى التعاون في تعزيز وترسيخ ثقافه شراء رغيف الخبز والروتي بالكيلوجرام وأجزائه.

وأكّـد وكيل الوزارة، أن هذه الإجراءات جاءت انطلاقاً من توجيهات المجلس السياسي الأعلى والحكومة؛ ونظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن من عدوان وحصار والإجراءات اللامسوؤلة والكارثية من قبل حكومة المرتزِقة في تدمير البنية الاقتصادية والتي كان آخرها رفع الدولار الجمركي بنسبة مِئة بالمِئة.

وجدد الدعوةَ للمستهلكين، لمراقبة أي تلاعب والإبلاغ عن المخالفات السعرية عبر التطبيق الإلكتروني والرقم المجاني لعمليات الوزارة (١٧٤).

من جهته، استعرض وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية، عبد الله نعمان، جهود الوزارة بالتعاون مع السلطات المحلية التي تمثل حجر الأَسَاس في تنفيذ هذه القائمة.

وأكّـد أن الوزارة لديها آلية معينة تضمن التطبيق الدائم للقائمة والرقابة السعرية وضبط المتجاوزين لها.

من جهته، ثمّن أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة، أمين جمعان، جهود وزارة الصناعة في توفير المخزون السلعي والغذائي وتفعيل دور مكاتبها في عملية الرقابة على الأسعار والأسواق.

وأكّـد أن أمانة العاصمة ستعمل جاهدة لتنفيذ هذه القائمة في مختلف المديريات والتعاون مع الجهات المعنية في ضبط المخالفين.

ولفت جمعان إلى أن الأمانة تشهد نزوحاً كَبيراً من مختلف المحافظات، الأمر الذي شكّل ضغوطات كبيرة ويتطلب توحيد الجهود لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com