منظمة أمريكية: العدوان الأمريكي السعوديّ فرض حصاراً وحشياً على المشتقات النفطية الخَاصَّة باليمن

 

المسيرة | متابعات:

دعت منظمةُ “نساء مِن أجلِ السلام” الأمريكية مبعوثَ بلادها الخاص إلى اليمن “ليندركينج” إلى استخدام منصبه للضغط على تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ؛ مِن أجلِ رفع الحصار بالكامل والسماح لسفن الوقود بالدخول إلى ميناء الحديدة.

وقالت المنظمة في تقرير لها، أمس الثلاثاء: إن التحالف العدواني الذي تقوده السعوديّة، فرض حصارًا وحشيًّا على المشتقات النفطية الخَاصَّة بالشعب اليمني، كما أنه يواصل حصاره الجوي والبري والبحري منذ بداية العدوان في 2021، بدعم من الولايات المتحدة.

وأكّـدت المنظمة الأمريكية أن فرضَ الحصار على دخول الوقود إلى اليمن تسبب في وقف إيصال المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية، كما أَدَّى إلى انقطاع الكهرباء عن المنازل والمستشفيات والمرافق الحيوية.

وبحسب التقرير، فقد قَدَّرَ برنامجُ الغذاء العالمي أن أكثرَ من 400 ألف طفل يمني سيموتون؛ بسَببِ سوء التغذية مع حلول نهاية هذا العام، جراء استمرار العدوان والحصار السعوديّ الأمريكي.

وفيما يعتزم المبعوث الأمريكي زيارة السعوديّة هذا الشهر، أعربت منظمة “نساء مِن أجلِ السلام”، عن أملها بأن يقوم ليندركينج، باستخدام نفوذه السياسي على الرياض لإنهاء العدوان على اليمن، داعية مبعوث واشنطن إلى الاعتذار عن تصريحاته التي قال فيها: إن سفن النفط تتدفق إلى اليمن، مطالبة إياه بالنزاهة والتوقف عن الكذب وتزييف الحقائق السياسية المتعلقة بالأزمة الإنسانية في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com