مليشيا الإصلاح تحاصر منشأة “بلحاف” وأنباء عن اختطاف 15 مجنداً من مرتزقة أبو ظبي

 

المسيرة | متابعات:

أدى انتشار لمليشيا حزب الإصلاح، يوم أمس، في محيط منشأة بلحاف الغازية التي تتمركز فيها قوات الاحتلال الإماراتي ولواء مرتزِق تابع لها ضمن ما يسمى النخبة الشبوانية، إلى إشعال فتيل مواجهات جديدة بين أدوات العدوان في محافظة شبوة الغنية بالنفط الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي السعوديّ.

وقالت مصادر محلية في شبوة: إن مديرية ميفعة تشهد توتراً غير مسبوق عقب قيام قوات عسكرية وأمنية تابعة لحكومة الفنادق بالانتشار، أمس، في محيط منشأة بلحاف الغازية، موضحة أن التوتر جاء عقب فشل وساطة محلية في إقناع قوات الاحتلال الإماراتي المتواجدة داخل منشأة بلحاف بالانسحاب من المنطقة بموجب دعوات المحافظ المرتزِق بن عديو الموالي لحزب الإصلاح.

من جانبهم، أكّـد مسافرون على خط المكلا –عدن أن أطقماً عسكرية شوهدت، أمس الأحد، وهي تتجهُ صوبَ موقع المنشأة بالتزامن مع تحليق جوي يُعتقد بأنه تابع للاحتلال، ما يؤكّـد انفجار الوضع في شبوة، لا سِـيَّـما بعد استحداث ميليشيا الإصلاح نقاطاً وحفريات وخنادق بالقرب من منشأة بلحاف النفطية، وقامت بتوجيه مدافع وأسلحة ثقيلة نحو معسكر قوات الاحتلال وما يسمى الانتقالي المتواجدة في منشأة بلحاف التي اتخذتها أبو ظبي قاعدة عسكرية وسجوناً سرية للمناهضين لها بضوء أخضر من الفارّ هادي.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر قبلية في شبوة، أمس الأحد، عن فقدان الاتصال بنحو 15 مجنداً مرتزِقاً في صفوف الاحتلال الإماراتي بمنشأة بلحاف، مرجحة تعرضهم للاختطاف.

وأفَادت المصادر بأن المجندين كانوا في دوريات متحَرّكة بمحيط منشأة بلحاف عندما اختفوا نهائيا.

وكان ناشطون قد تحدثوا عن عملية اعتقالات طالت العشرات من عناصر ما تسمى بـ”النخبة الشبوانية” التي تتولى مهام حراسة ضباط الاحتلال في بلحاف بمنطقة عين بامعبد التي تبعد بضعة كيلومترات عن بوابة المنشأة الغازية، لافتين إلى أن عملية اختطاف مجندي المرتزِقة تأتي في سياق انتقام ميليشيا حزب الإصلاح ورداً على قيام عناصر ما يسمى النخبة بمصادرة شحنات أسلحة كانت في طريقها إلى شبوة قادمة من السواحل الصومالية، حَيثُ تتمركز قاعدة تركية.

إلى ذلك، نصبت قوات الأمن الخَاصَّة التي تتبع بشكل رئيسي حزبَ الإصلاح في محافظة شبوة نقاطَ تفتيش جديدة وأرسلت تعزيزات عسكرية لميليشيات الإخوان المتمركزة بالقرب من محيط منشأة بلحاف الغازية.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد عزز الإصلاح من تواجده العسكري بمحيط منشأة بلحاف، حَيثُ تم إرسال تعزيزات عسكرية من جهة واستحداث مواقع ونقاط تفتيش على الطرق المؤدية إلى المنشأة من جهة أُخرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com