قوات الاحتلال تقمع مسيرات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلّة

 

المسيرة / متابعات

شيّع آلافُ الأردنيين، أمس الجمعة، جثمان القيادي في حركة حماس، المهندس إبراهيم غوشة، انطلاقاً من مسجد الجامعة الأردنية في العاصمة الأردنية عمان.

وشارك في التشييع كلٌّ من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ورئيس الحركة في الخارج خالد مشعل، وعضوا المكتب السياسي محمد نزال وعزت الرشق، وعدد من قيادات الحركة الإسلامية في الأردن.

وخلال التشييع، ردّد المشيعون هُتافاتٍ تمجد المقاومة، وتوجّـه التحية لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

ويشار إلى أن غوشة الذي توفي عن عمر ناهز 85 عاماً، من مواليد مدينة القدس، حصل على البكالوريوس في الهندسة المدنية والإنشاءات من جامعة القاهرة عام 1961م.

الجدير بالذكر أن غوشة شغل منصب الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عام 1991م، وأبعد عن الأردن في 1999م، وعاد إلى الأردن عام 2001م.

إلى ذلك، أُصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع، أمس الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الصهيوني لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.

وأفَادت مصادر صحفية، بأنه جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين بالمسيرة، ما أَدَّى لإصابة 8 مواطنين بالرصاص أحدهم في القدم نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأوضحت المصادر: “أدت قنابل الغاز المسيل للدموع إلى إصابة العشرات بالاختناق، حَيثُ استهدفت قوات الاحتلال مركبة إسعاف بالرصاص المعدني، ما أَدَّى إلى تحطم زجاجها الخلفي”.

في السياق، أُصيب 33 مواطناً فلسطينياً بعد صلاة الجمعة، أمس، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعشرات آخرين بالاختناق، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفَادت مصادر طبية في نابلس بأن “26 مواطناً أُصيبوا بالاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات في بيتا، إضافة إلى 5 آخرين بجروح وكسور نتيجة وقوعهم في المكان”.

ويشار إلى أن بلدة بيتا تشهد بشكل مُستمرّ مواجهات على جبل صبيح بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال لمنع الاحتلال من إقامة بؤرة استيطانية في المكان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com