غضبٌ من فعاليات هيئة الترفيه ودعوات لمقاطعة موسم الرياض2021

 

المسيرة / وكالات

لاقت دعواتُ هيئة الترفيه السعوديّة للمشاركة في موسم الرياض2021م، غضباً سعوديّاً واسعاً وسط دعوات لمقاطعته.

وعبّر سعوديّون عن غضبِهم من فعاليات هيئة الترفيه التي تنفق أموال المملكة على الفساد والانحلال وتبذير الأموال لصالح الفنانين الأجانب.

وتحدث هؤلاء عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي عن معاناتهم إزاء غلاء الأسعار وفرض الضرائب الحكومية دون مراعاة لأحوال المواطنين الذين يعانون من الفقر والبطالة وغيرهما من الأزمات.

وستقام العديد من الفعاليات والاحتفالات في 14 منطقة على مساحة تتراوح ما بين 4-5 ملايين متر مربع، بحسب المستشار تركي آل الشيخ.

وسيشمل برنامج الموسم على 7.5 ألف يوم فعالية، والتي من بينها 70 حفلة غنائية عربية و6 حفلات غنائية عالمية، بالإضافة إلى 350 عرضاً مسرحياً، بجانب 18 مسرحية عربية و6 مسرحيات عالمية، وذلك غير مباراة عالمية وفقرة مصارعة عالمية.

وممّا جاءت في كتاباتهم: “كفاية عبث بأموالنا، المستشفيات أولى، العاطلين أولى، الفقراء أولى، الحياة الكريمة للمواطن أولى”، وتابع أخر: “حكومة أخفقت بجدارة في كُـلّ الملفات، بطالة، فقر، إسكان، تعليم، علاقات خارجية وحروب”.

وكتب النتيجة: “فساد، فقر، ضرائب، غلاء معيشة وقائمة تطول.. والمقام شاغل وشاغل المواطنين بالترفيه الي اصلاً مش من مهام الدولة”.

وكتب آخر: “على كُـلّ مواطن مقاطعة موسم الرياض فهو إحدى أدوات الإفساد والتخدير وتضييع الأموال”، وقال: “٥ مليارات ريال كُـلّ سنة وفاقها والمستفيد فرق أجنبية وفنانين والمواطن يعاني الأمرين في ظل الضرائب”.

ويتصاعد الغضب الشعبي في السعوديّة من فساد حفلات هيئة الترفيه التي تسعى من خلالها إلى إلهاء المجتمع السعوديّ المحافظ وسلخه عن هُــوِيَّته وعاداته المحافظة منذ عقود.

حيث شكلت سلسلة خطوات فرضها محمد بن سلمان منذ توليه منصب ولاية العهد صيف عام 2017م، انقلاباً صريحاً على قيم المملكة وطابعها المحافظ، وهو ما قوبل ولا يزال بانتقادات واسعة من المواطنين، تتم مواجهتها بالقمع والاعتقالات التعسفية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com