الصناعة تضبط 366 مخالفة في أمانة العاصمة والمحافظات خلال خمسة أيام

 

المسيرة | صنعاء

في إطار ضبط الأسعار واتِّخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة تجاه المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والأوزان في المخابز والأفران، ضبطت فِرَقُ النزول الميداني لضبط استقرار الأسواق بأمانة العاصمة والمحافظات خلال الخمسة الأيّام الماضية عدد 366 مخالفة متنوعة.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية، بسام الغرباني، أن المخالفاتِ تضمنت 94 مخالفة عدم إشهار أسعار و141 مخالفة رفع أسعار و11 مخالفة بيع بدون فواتير و14 بيع سلع تالفة ومنتهية و3 بيع بدون ميزان و45 نقص وزن خبز و8 مخالفات رفض تفتيش وسوء تخزين و4 اشتراطات صحية و37 مخالفات أُخرى.

وأشَارَ إلى أنه تم إغلاق ٣٨ محلاً تجارياً مخالفاً منها ١٢ في محافظة البيضاء وَ١٠ في محافظة تعز وَ٧ في أمانة العاصمة وَ٥ في محافظة ذمار و٤ في محافظة إب، فيما تم إحالة ٥٥ مخالفًا إلى النيابة العامة وَإصدار ١٨٠ إشعارَ حضورٍ و١٩ إشعار إغلاق.

ولفت إلى أن عمليات النزول الميداني إلى الأسواق مُستمرّة بشكل يومي لضبط الأسعار واتِّخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة تجاه المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والأوزان في المخابز والأفران.

وبيّن الوكيل الغرباني أن الوزارة تقوم بتقييم مُستمرّ لمستوى تنفيذ النزول الميداني الذي يتم بصورة يومية لضبط استقرار الأسواق وأسعار السلع الأَسَاسية والمنتجات المستهدفة التي تشكل أولوية في الحياة المعيشية للمستهلك بأمانة العاصمة والمحافظات لتلافي القصور وتعزيز الإيجابيات وبما يسهم في تحسين العمل والأداء وتحقيق النجاح لعمليات النزول الميداني.

وأكّـد أن الوزارة وجّهت مكاتبَها في أمانة العاصمة والمحافظات بالعمل مع المجالس المحلية والأجهزة المعنية وتنفيذ النزول الميداني بصورة مُستمرّة لمنع التلاعب في أسعار السلع الغذائية واتِّخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المتلاعبين بالأسعار وقوت المواطنين.

ودعا وكيلُ وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية المواطنين للتعاون والإبلاغ المباشر عن أية مخالفات سِعرية عبر الرقم المجاني للوزارة (174) ليتم اتِّخاذ الإجراءات اللازمة في حق المخالفين والمتلاعبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com