ارتفاع ضحايا انفجار لبنان إلى 28 قتيلاً وأكثر من 80 جريحاً والرئيس عون يطالب القضاء بالتحقيق

 

المسيرة: متابعات

لقي 28 شخصاً لبنانياً حتوفَهم، وأُصيب أكثر من 80 آخرين، معظمُ جراحهم حرجةٌ للغاية، أمس الأحد، جراء انفجار خزان بنزين في بلدة التليل عكار شمال لبنان.

وتعليقاً على المأساة عبر الرئيس اللبناني العميد ميشال عون، عن ألمه الشديد على ضحايا انفجار خزان المحروقات، مؤكّـداً أن هذه المأساة التي حلت بمنطقة عكار العزيزة أدمت قلوب جميع اللبنانيين الذين يقفون اليوم مع أبناء المنطقة في هذه المحنة التي ألمت بهم.

وطالب عون من القضاء المختص إجراء التحقيقات اللازمة لكشف الملابسات التي أَدَّت إلى وقوع الانفجار، وتكثيف البحث للتأكّـد من عدم وجود مفقودين.

من جهته، قال الرئيس المكلف لتشكيل الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي: إن ما حصل في عكار يستصرخ ضمائر الجميع للتعاون لإنقاذ اللبنانيين مما هم غارقون فيه من ويلات ونكبات وإهمال.

بدوره، أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حمد حسن، عن عدد ضحايا الانفجار، ووجه نداء لإجلاء الجرحى للعلاج خارج لبنان.

وحول ملابسات وظروف الانفجار، أكّـد رئيس بلدية التليل جوزيف منصور أن الوضع غير طبيعي ومستودع المحروقات الذي انفجر هو لمستلزمات البناء ومالكه غير موجود في البلدة.

بدورها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية في بيان عن إخماد الحريق الناجم عن الانفجار بشكل كامل واستمرار عمليات المسح الميداني.

فيما قالت قيادة الجيش اللبناني في بيان إنه تم توقيف ابن صاحب قطعة الأرض التي يقع فيها مستودع الوقود في إطار إجراء التحقيقات حول الانفجار.

وأشَارَت المصادر اللبنانية إلى أن ظروف وملابسات حصول الانفجار لا تزال غيرَ واضحة، بانتظارِ نتائج التحقيقات، والاستماع إلى إفادات المصابين الذين كانوا بغالبيتهم ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين من المستودع المموه الذي كشف عنه بعد ظهر، أمس، وحضرت قوة من الجيش في حينه لمعالجة الأمور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com