المغرب: مسيراتٌ تضامنيةٌ ومطالباتٌ بحماية الفلسطينيين ومنع التهجير

المسيرة | وكالات

شهدت مُدُنٌ وقُرَىً في المغرب، منها المحمديةُ والدار البيضاء والقنيطرة وأزمور والمحمدية غرباً، مسيراتٍ تضامُنيةً مع الشعب الفلسطيني.

وطالب المتظاهرون بالسماح بإدخَال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصَر، في وقت تواصل فيه “إسرائيل” إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم منذ أسبوع أمام هذه المساعدات.

وردّد المحتجون هُتافاتٍ تطالِبُ بحماية الفلسطينيين في غزةَ، ومنع “إسرائيل” من تهجير الفلسطينيين من القطاع.

وحمَلَ المتظاهرون أعلامَ فلسطين وصورَ المتحدث باسم “كتائب القسام” – الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، وردّدوا هُتافاتٍ، منها “يا أحرار في كُـلّ مكان، لا صهيون ولا أمريكان”.

كما هتفوا: “تحيا الحركة الطلابية”، في إشادة بالحراك المناهض في جامعات غربية للحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أُكتوبر 2023م، ورفعوا لافتاتٍ كُتِبَ عليها: “كلنا غزة”.

وأشادوا، في الوقفات التي دعت إليها جهاتٌ منها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأُمَّــة والجبهة المغربية لدعم فلسطين، بمظاهرات الطلاب في جامعات غربية رفضا للحرب على غزة.

وحذَّر المحتجون من أيِّ استهداف إسرائيلي لمدينة رفح، وطالبوا بإدخَال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بينما تواصل “إسرائيل” منذ أسبوعٍ إغلاقَ معبرَي رفح وكرم أبو سالم أمام المساعدات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com