صنعاء تدشّـن فعاليات إحياء ذكرى عاشوراء بندوة ثقافية

 

المسيرة| صنعاء

لإحياء ذكرى عاشوراء، دشّـن بمحافظة صنعاء، أمس السبت، الفعالياتِ الثقافيةَ، بتنظيم ندوة ثقافية لمكتبَي الإرشاد والتربية بالمحافظة.

وفي الندوة التي حضرها وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب، طالب دحان، ومدير مكتب التربية بالمحافظة، هادي عمار، تم استعراض دروساً من حياة الإمام الحسين وشجاعته ومظلوميته والتذكير برموز الأُمَّــة ومآثرهم.

وأشَارَ عضو رابطة علماء اليمن مهدي العطاني، إلى ما تتعرض له الأُمَّــة العربية والإسلامية من مؤامرات، ما يتطلب الاستفادة من الدروس المستلهمة لأحداث عاشوراء في لمِّ شمل الأُمَّــة وتصحيح واقعها، مستعرضاً جانباً من أحداث عاشوراء والفاجعة والمظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين-عليه السلام- والتي لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وحصار منذ نحو سبعة أعوام في ظل صمت دولي معيب.

وأكّـد العطاني أن إحياءَ اليمنيين لهذه الذكرى في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان يعزز في النفوس معاني الحرية والتضحية للخروج من حالة الضعف والهوان التي تعيشها الأُمَّــة والمضي على درب أعلام الأُمَّــة.

من جهته، تطرق مديرُ مكتب الإرشاد، صالح ناجي، إلى الدروس والعِبَر المستقاة من ذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام- في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان وإسقاط مؤامراته، لافتاً إلى دلالات إحياء هذه الذكرى والاقتدَاء بشجاعة وتضحية الإمام الحسين -عليه السلام-، معتبرًا إحياء ذكرى عاشوراء محطة لتعزيز الصمود في مواجهة قوى تحالف العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com