شهيد وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة جنوب نابلس

 

المسيرة / متابعات

أدى نحوُ 40 ألف مُصَلٍّ، أمس صلاة الجمعة، في رحاب وساحات المسجد الأقصى المبارك، وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: “إن المواطنين أدوا الصلاةَ في الأقصى، وسط إجراءات عسكرية مشدّدة وانتشار لجنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين شرعوا في التدقيق في بطاقات المصلين الشخصية”.

ومن جانب آخر، أَدَّى عشراتُ المقدسيين صلاة الجمعة، في خيمة اعتصام حي بطن الهوى في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، المهدّد بهدم نحو 86 منزلاً.

وعقب انتهاء الصلاة، اعتصم المشاركون في الخيمة؛ رفضاً لهدم منازل سكان الحي؛ وتنديداً بتصاعد عمليات الهدم من قبل الاحتلال الصهيوني.

إلى ذلك، استشهد مواطنٌ فلسطينيٌّ يبلغ 37 عاماً، أمس الجمعة، خلال مواجهاتٍ عنيفة مع الاحتلال بالقرب من نابلس.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة برام الله عن “استشهاد المواطن عماد علي محمد دويكات 38 عاماً، موضحةً أنه وصل بحالة حرجة للغاية بعد إصابته بالرصاص الحي في الصدر، حَيثُ وصل إلى مستشفى رفيديا الحكومي من بلدة بيتا جنوب نابلس”.

كما أُصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن “قوات الاحتلال أطلقت وابلاً من الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة في جبل صبيح؛ رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية على قمته، ما أَدَّى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بالرصاص، بينهم صحفي والعشرات بحالات اختناق”.

يُشار إلى أن بلدة بيتا جنوب نابلس تشهد مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين بشكل يومي ضمن فعاليات الاحتجاجية ضد إقامة بؤرة “جفعات افيتار” الاستيطانية على قمة جبل صبيح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com