هيئة الاستثمار توقّعُ مذكرةَ تفاهم مع الجهاز المركزي للإحصاء من أجل خدمة المستثمرين

 

المسيرة | متابعات:

وُقِّع، أمس، في صنعاء على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والجهاز المركزي للإحصاء؛ وذلك مِن أجلِ إنشاء مكتب للإحصاء في الهيئة العامة للاستثمار ضمن النافذة الواحدة التي تبنتها الهيئة مع كُـلّ الجهات ذات العلاقة بالمستثمرين.

تتضمن المذكرةُ التي وُقِّعت بحضور وزير التخطيط والتنمية عبد العزيز الكميم من قبل رئيسَي الهيئة ياسر المنصور والجهاز أحمد اسحاق، إنشاءَ مكتبٍ للإحصاء في الهيئة العامة للاستثمار، ضمن النافذة الواحدة التي تبنتها الهيئة مع الجهات ذات العلاقة بالمستثمرين.

كما تهدفُ إلى تسهيل المعاملات للمستثمرين ومساعدتهم في الحصول على البيانات الإحصائية عن المشاريع الاستثمارية عبر النافذة الواحدة.

وأشَارَ وزير التخطيط، إلى أهميّة المذكرة لتشجيع الاستثمار وحصول المستثمرين على البيانات والمعلومات الإحصائية اللازمة.

فيما أكّـد رئيس الهيئة العامة للاستثمار، حرص الهيئة على إبرام مثل هذه المذكرات مع الجهات الأُخرى لإتاحة البيانات وتوفيرها للمستثمر.

واعتبر إنشاء مكتب للإحصاء بالهيئة، خطوةً في اتّجاه تطوير وتسهيل الإجراءات وإحدى المعالجات الاستثمارية التي تضمنتها الرؤيةُ الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

من جانبه، أشار رئيس الجهاز المركزي للإحصاء، إلى أن المذكرةَ ستسهمُ في تعزيز آلية التنسيق للحصول على المعلومات الإحصائية بشكل أفضل بما يخدم الاستثمار في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com