كهرباءُ الحديدة تحذّر من توقف القطاعات الحيوية؛ بسَببِ الحصار الأمريكي السعودي

 

المسيرة- متابعات

أدانت المؤسّسةُ العامة للكهرباء – منطقة الحديدة استمرارَ احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل دول تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ.

وأكّـدت المؤسّسة في بيان لها أن محطات توليد الكهرباء بالحديدة ومحطة رأس كثيب، معرضةٌ للتوقف في حال لم يصلها النفط، مشيرة إلى الكارثة التي تهدّد مختلف القطاعات الحيوية في حال انقطاع الكهرباء ومنها المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي ومضخات المياه.

وجدّدت كهرباء منطقة الحديدة، الدعوةَ للأمم المتحدة لتحمُّلِ مسؤولياتها وتدارك هذه الكارثة بالتدخل والعمل على سرعة الإفراج عن سفن المشتقات النفطية والسماح بدخولها وتفريغ حمولتها في ميناء الحديدة.

وعلى صعيد متصل، ناقش اجتماع بصنعاء، أمس، برئاسةِ وزيرِ الكهرباءِ والطاقة، أحمد العليي، إمْكَانيةَ توفير التيار الكهربائي لمحافظتي الحديدة والجوف.

وأكّـد الاجتماعُ الذي حضره نائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني ووكيل الوزارة للقطاع الفني المهندس عبدالجبار الشامي، ضرورة إيجاد حلول إسعافية لاستمرار وتوسعة شبكة الكهرباء لمحافظتي الجوف والحديدة بتوفير المولدات والمازوت.

وشدّد الاجتماع على أهميّة معالجة الاختلالات الفنية لمحطات الكهرباء والحد من الفاقد وحل مشكلة المديونية المستحقة للوزارة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الكهرباء ومصلحة الجمارك وصندوق تنمية الحديدة لإيجاد حلولٍ كفيلة بمعالجة مشكلة المديونية والحد من فاقد التيار الكهربائي الذي يصل إلى أكثر من 40 بالمِئة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com