الداخلية تدشّـن استقبال الشكاوى ضد تجاوزات مراكز الشرطة وتحذر من الشكاوى الكيدية

 

المسيرة: صنعاء

دشّـنت اللجنةُ الخَاصَّةُ باستقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بمخالفات وتجاوزات مراكز الشرطة في العاصمة والمحافظات، أعمالَها، أمس الأحد، لاستقبال شكاوى المواطنين.

وفي التدشين، بحضور مفتش عام الداخلية ووكيلَي وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء علي أحمد جعفر ولقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، ووكيلَي الداخلية المساعدون لقطاع الأمن الجنائي اللواء حسن قباص، ولقطاع عمليات الشرطة اللواء عبدالكريم المخلافي، ومدير عام شرطة العاصمة صنعاء العميد الركن معمر صالح هراش ومدير مركز الإعلام الأمني العقيد نجيب العنسي، أكّـد مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد أن تشكيل اللجنة جاء وفقاً لتوجيهات معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، عطفاً على توجيهات عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي، مؤكّـداً أن المؤسّسة الأمنية حريصة أن تكون قريبة من المواطن لإنصافه وحمايته والحفاظ عليه وعلى ممتلكاته وحقوقه.

وقال: إن “قيادة الداخلية لن تتهاون مع أية شكوى صحيحة وستقوم بإنصاف المواطنين ومعاقبة الضباط والأفراد المخالفين وفقا للنظام والقانون”.

وأضاف: إن “المواطن هو الركيزة الأَسَاسية في تحقيق الأمن والاستقرار، ووُجدت المؤسّسة الأمنية؛ مِن أجلِ المواطن والوطن وفي خدمته”.

وفي هذا الصدد، صرّح المفتشُ العام بوزارة الداخلية اللواء عبد الحميد المؤيد رئيس اللجنة للمسيرة، مؤكّـداً أن “هذه الخطة كان قد سبقها تشكيلُ لجان قامت بالنزول الميداني إلى جميع المحافظات لتصحيح المسار، والآن بدأنا بتطبيق مبدأ الثواب والعقاب”.

وأهاب المؤيدُ بالمواطنين الحرص عند تقديم الشكاوى أن تكون معززةً بما يؤكّـد صحتها ما لم فسنتعاطى معها بموجب القانون.

وَأَضَـافَ مفتش عام وزارة الداخلية “نؤكّـد للمواطنين بأن الشكاوى الصحيحة بالأدلة سنقوم على إثرها باتِّخاذ الإجراءات الرادعة ضد جميع المخالفين من منتسبي أقسام الشرطة”.

وأشَارَ اللواءُ المؤيد إلى أن “وزارة الداخلية قامت بما هو عليها تجاه منتسبيها بالتوعية وتصحيح الاختلالات”، مؤكّـداً أن الوزارة لن نسمح بعد اليوم بأية مخالفات لمنتسبي الوزارة ولن تكون هناك حماية قانونية لأي أحد.

وأوضح أن الصورة النمطية لرجل الأمن تغيرت كَثيراً على ما كانت في السابق، واليوم نشهد وجود ثقة كبيرة بين المواطن ورجل الأمن، نتيجة ما حقّقته الشرطة من إنجازات كبيرة في ضبط الجريمة رغم العدوان والحصار.

وبدأت اللجنة في الأمانة باستقبال شكاوى المواطنين، وتواصل اللجنة أعمالها على مدى أسبوع كامل في مقر مصلحة خفر السواحل بالعاصمة صنعاء، وستبدأ أعمالها في المحافظات بعد انتهاء العمل في الأمانة.

وفي أول أعمال اللجنة في مبنى قوات خفر السواحل بالعاصمة صنعاء، توافد عدد من المواطنين بشكاوى تم فحصها والتأكّـد من مصداقيتها، فيما حذرت اللجنة من كُـلّ من يأتي بشكاوى كيدية.

يشار إلى أن اللجنة تم تشكيلها بناءً على دعوة عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد على الحوثي، لوزير الداخلية، بتشكيل لجنة لاستقبال تظلمات المواطنين المرفوعة على منتسبي أقسام الشرطة، فيما دعت وزارة الداخلية، جميع المتظلمين في أمانة العاصمة إلى إيصال شكاواهم يداً بيد، مؤكّـدة أنها لن تقبل أية شكوى إلا بحضور الشاكي وأدلته.

كما يشار إلى أنه سيتم بعد استكمال عمل اللجنة في أمانة العاصمة الإعلان عن محافظة أُخرى ستعمل فيها اللجنة بنفس الآلية حتى تُستكمل بقية المحافظات بحسب بيان للداخلية صدر أمس الأول.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com