البنك المركزي يمنعُ نقلَ العملة المزوّرة إلى المحافظات الحرة ويحذّر المخالفين بعقوبات قاسية

 

المسيرة: صنعاء

أهاب البنكُ المركَزي اليمني بالقادمين من المناطق المحتلّة إلى مناطق حكومة الإنقاذ الوطني الالتزام بعدم نقل العملة المزيفة فئة ألف التي يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف ” أ ” والمدون عليها عام 1438هـ – 2017م.

وقال البنك المركزي في بيان تلقت صحيفة المسيرة نسخة منه: “إلحاقًا بالبيان الصادر عن البنك المركزي اليمني – المركز الرئيسي صنعاء – بتاريخ 22 يونيو 2021م بشأن منع التعامل أَو حيازة أَو نقل العملة المزيفة فئة “1000” ريال التي يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف (أ) والمدون عليها عام 1438هـ – 2017م، واستنادًا إلى أحكام القوانين النافذة، ولما تقتضيه المصلحة الوطنية من منع تسرب العملة المزيفة، فَـإنَّ البنك المركزي يهيب بجميع القادمين من المناطق المحتلّة إلى مناطق حكومة الإنقاذ الوطني الالتزام بهذا التعميم”.

وأكّـد تعميم البنك المركزي منعَه المطلقَ لنقل العملة المزيفة المشار إليها أعلاه.

ونوّه إلى أن “الحد الأعلى المسموح بنقله من العُملة اليمنية القانونية هو مبلغ مِئة ألف ريال فقط لكل شخص، ويسمح بنقل أي مبلغ من العملات الأجنبية”..

وأكّـد أنه “في حالة المخالفة ستقوم الجهات المختصة بضبط المخالفين واتِّخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم وفق الحد الأقصى للعقوبات المقرّرة في قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والقوانين الأُخرى النافذة”.

وأهاب البنك بجميع المواطنين الاتصال على الرقم المجاني (8006800) أَو رقم (01274327)، للإبلاغ عن أية مخالفة مما سبق.

ونوّه التعميم إلى أن البنك سيقوم بصرف مكافأة بما يعادل نسبة 5 % من المبلغ المضبوط لمن قام بالإبلاغ عن المخالفة، آملاً من الجميع الالتزام تحقيقًا للمصلحة العامة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com