أطفال صعدة: الأممُ المتحدةُ شريكةٌ في جرائم العدوان على بلادنا

 

المسيرة – صعدة

شهدت مدينةُ صعدةَ، أمس، مسيرةً حاشدةً للأطفال؛ تنديداً بتواطؤ الأمم المتحدة مع تحالف العدوان على اليمن تحت شعار “الأمم المتحدة تقتل أطفال اليمن”.

ورفع المشاركون في المسيرة، صوراً لأطفال استشهدوا وأُصيبوا جراء العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي على اليمن منذ أكثر من ست سنوات وأبرزها صور لجريمتي حافلة طلاب ضحيان وطلاب مدرسة آل فاضل.

واستنكرت كلمة الفعالية، مواقف الأمم المتحدة المخزية، تجاه ما يتعرض له أطفال اليمن من جرائم وانتهاكات من قبل تحالف العدوان.

وخاطبت الكلمة دول العالم بالخروج عن الصمت المهين والنظر بعين الإنسانية إلى ما يتعرض له أطفال اليمن من جرائم وانتهاكات من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ.

وأكّـد بيان صادر عن المسيرة الرفض للقرار الأممي، معتبرًا الأمم المتحدة شريكة في الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان وهي من تشرعن الحصار الجائر على البلاد.

وأشَارَ البيان إلى أن أطفال اليمنِ سيواصلون التعليمَ بالمدارس التي دمّـرها العدوان.. وقال: “لم يعد هناك من يستطيع أن يضلل على أطفال اليمن، الذي قتلتهم طائرات التحالف الأمريكي السعوديّ إلى جانب أُمهاتهم وآبائهم وإخوانهم وشردهم العدوان من مناطقهم وقراهم”، مجدّدًا العهدَ لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وأبطال الجيش واللجان الشعبيّة والشهداء الذي يجترحون البطولات والتضحيات في مختلف الجبهات بمواصلة السير على خُطاهم والحفاظ على القيم والمبادئ الإيمانية.

تخلل المسيرةَ مشاركاتٌ شعرية وإنشادية لطلاب المراكز الصيفية في مديريات صعدة وسحار والصفراء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com