وزير التربية: حريصون على إنجاح الاختبارات والسعي المُستمرّ لتطوير العملية التعليمية

 

المسيرة – صنعاء

دشّـنت وزارة التربية والتعليم، أمس السبت، الاختبارات العامة للمرحلة الثانوية بقسمَيها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2020/2021م، في مختلف محافظات الجمهورية الواقعة تحت سيطرَة المجلس السياسي الأعلى، والتي بلغ عدد الطلاب المتقدمين فيها للامتحانات 191 ألف طالب وطالبة موزعين على ألفٍ و200 مركز اختباري، في انتصار تربوي يضاف إلى الانتصارات والإنجازات التي يحقّقها اليمنيون في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعوديّ للعام السابع على التوالي.

وأكّـد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي خلال زيارته التفقدية لسير عملية الاختبارات في عدد من مراكز الاختبار بأمانة العاصمة، حرص الوزارة على إنجاح اختبارات الشهادة العامة، مُشيراً إلى جهود الوزارة وسعيها المُستمرّ لتحديث وتطوير التعليمية، وتجويد مخرجاتها، بما يضمن بناءَ جيل متسلح بالعلم والمعرفة، قادر على الدفع بعجلة التنمية في الوطن.

وأشَارَ الوزير خلال زيارته التي رافقه فيها أمين العاصمة، حمود عباد، ونائب وزير التربية والتعليم، قاسم الحُمران، ووكيل أمانة العاصمة، خالد المداني، إلى أن أهميّة الاختبارات الثانوية كأحد المعايير الدولية في قياس مستوى التحصيل العلمي للطلاب، دفع بالوزارة إلى تحديث آليات عملها، بما يتوافق مع أنظمة التصحيح الإلكتروني، وبما يضمن الحد من الغش وتفادي الأخطاء الفنية، وتوفير الدقة والسرعة في التصحيح.

وبعد الاطلاع على مستوى الانضباط في المراكز، استمع الوزير إلى شرح مفصل من وكيل قطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو، حول مستوى الاستعدادات والترتيبات والجهود المبذولة؛ مِن أجلِ توفير الأجواء الملائمة لعملية الامتحان.

وأشاد الحوثي بمستوى الانضباط والإعداد والترتيب للمراكز الاختبارية، مثمناً جهود كافة التربويين وحرصهم على أداء رسالتهم التعليمية واستمرارها، بالرغم من الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها البلد جراء استمرار العدوان والحصار، حاثًّا الطلاب على بذل المزيد من الجهد لتحقيق مراكز متقدمة تشرف أسرهم ومجتمعهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

إلى ذلك، أكد محافظ ذمار، محمد البخيتي، خلال زيارته للمركزين الاختباريين الوحدة وحفصة بمدينة ذمار حرص القيادة السياسية على إنجاح العملية التعلمية وتحسين مخرجاتها، مشيداً بجهود وزارة التربية وكافة كوادرها من المعلمين والتربويين، وحرصهم على أداء رسالتهم واستمرار العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد جراء استمرار العدوان والحصار.

من جهته، أشار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار، إلى أن نجاح واستمرار العملية التعليمية للعام السابع على التوالي، يجسد صمود وثبات الشعب اليمني، وحرص وإصرار وزارة التربية وكوادرها من المعلمين والتربويين، على أداء رسالتهم التعلمية، وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة، مباركاً للوزارة الإنجاز التربوي المتميز والنقلة النوعية التي أضافتها للعملية التعلمية بـ (أتمتة عملية الاختبارات).

من جانب آخر، أكّـد وكيل أول محافظة ريمة محمد الحيدري أن إنجاح عملية الاختبارات لهذا العام، رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد جراء استمرار العدوان الأمريكي السعوديّ وحصاره وحربه الاقتصادية، يمثل انتصاراً لقطاع التعليم يضاف إلى الإنجازات والانتصارات التي حقّقها طيلة السبعة الأعوام الماضية.

وحث الحيدري في زيارته التفقدية لمستوى سير عملية الامتحانات بمركز الفتح بمديرية الجبين، على توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات بما يكنهم من أداء الاختبارات بكل سهولة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com