مواجهاتٌ بين فصائل مرتزقة العدوان في أبين

 

المسيرة | متابعات

أفادت مصادرُ محلية، بأن مواجهاتٍ مسلحةً جديدةً اندلعت، أمس الاثنين، بين فصائلِ مرتزِقة العدوان الأمريكي السعوديّ في محافظة أبين، في إطار الصراع المتواصل فيما بينهم.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكاتِ اندلعت بين مرتزِقة ما يسمى “قوات الأمن الخَاصَّة” التابعة لحكومة الفارّ هادي (حزب الإصلاح) ومسلحين يُرجَّحُ أنهم تابعون لمليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي” المدعوم من الاحتلال الإماراتي، وذلك في مديرية أحور.

وقالت المصادر: إن المواجهات جاءت إثر هجومٍ شنه المسلحون على نقطة يتمركز فيها مرتزِقةُ ما يسمى “قوات الأمن الخَاصَّة”، مشيرةً إلى سقوط جرحى خلال الاقتتال.

وكانت مليشيا “الانتقالي” التابعة للإمارات، قد توعدت، أمس الأول، بمواجهاتٍ عسكرية مع مرتزِقة حزب الإصلاح، للتصدي لما أسمته “الغزوَ الإخواني” للمحافظات الجنوبية.

وتحدث رئيسُ ما يسمى “المجلس الانتقالي”، المرتزِق عيدروس الزبيدي، عن محافظة أبين بشكل خاص، حَيثُ اتهم “مليشيا الإخوان” بأنها تريدُ تفجيرَ الوضع في المحافظة متوعدا بالتصدي لها.

ويأتي ذلك في إطار الصراعِ المتواصِلِ بين طرفي المرتزِقة، وفي ظل فشل مُستمرٍّ لما يسمى “اتّفاق الرياض” الذي يستخدمُه النظامُ السعوديُّ والإمارات كمِظلةٍ لإدارة الصراع بين مرتزِقتها وتقاسم النفوذ في المحافظات الجنوبية المحتلّة.

وتُعتبَرُ أبين إحدى أبرز ساحات هذا الصراع، حَيثُ شهدت على امتداد الفترات الماضية معاركَ كبيرةً بين طرفَي المرتزِقة، ولا زال الطرفان يحشدان قواتِهما فيها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com