هيئة الزكاة ووزارة التعليم الفني توقّعان عقدَ مشروع تدريب ألفَي شاب

 

المسيرة| صنعاء:

وقّعت الهيئةُ العامَّة للزكاة، أمس الأحد، عقداً مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لتأهيل وتنمية قدرات ومهارات الشباب من الفقراء والمساكين بمختلف المحافظات.

وأوضح وزيرُ التعليم الفني، غازي أحمد علي، أن المرحلةَ الأولى للمشروع الذي يشتملُ على أكثرَ من 30 برنامجاً مهنياً، تهدفُ إلى تأهيل وتدريب (2.000) شاب من القادرين على العملِ في أمانة العاصمة والمحافظات.

وثمّن الوزير غازي تعاوُنَ الهيئة مع وزارة التعليم، مؤكّـداً حرصَ الوزارة ومعاهد التدريب على تنفيذ المشروع بإشراف المعنيين في هيئة الزكاة لرفد سوق العمل بكوادرَ مؤهلة، بما يسهمُ في تحقيق نقلة نوعية في مجال التنمية الاقتصادية.

من جانبه، أكّـد رئيس الهيئة العامة للزكاة، شمسان أبو نشطان، على أهميّة تعزيز التعاون والتنسيق فيما بين الهيئة ووزارة التعليم الفني في مكافحة الفقر والحد من البطالة.

وأشَارَ نشطان إلى أن هذه المشاريعَ تأتي ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي التي تنفذُها الهيئة، عبرَ مراكز ومعاهد التعليم الفني والمهني في عموم المحافظات، ووفقاً لاحتياجات سوق العمل، وقال: إن تنفيذ هذا المشروع يعد خطوةً متقدمة؛ باعتبَاره من أهم مشاريع هيئة الزكاة في مجال التمكين الاقتصادي لتأهيل الشباب من شريحة الفقراء والمساكين.

وأكّـد أهميّةَ المشروع الذي تطمحُ من خلاله هيئةُ الزكاة للوصول بالفقراء والمحتاجين إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.. لافتاً إلى أهميّةِ مشروع التدريب والتأهيل ومشروع القروض البيضاء لدعمِ الشبابِ المتمكّنين والمبدعين وتمويل مشاريعهم.

وأوضح نشطان أن المشروعَ سيتم تنفيذُه وفقاً للخطة والدراسة الشاملة التي أعدتها الهيئةُ والتي حرصت فيها على أن تكونَ المخرجاتُ بما يلبي متطلباتِ واحتياجاتِ سوق العمل.

حضر التوقيعَ نائبُ وزير التعليم الفني، الدكتور محمد السقاف، ووكيل هيئة الزكاة، علي السقاف، والقائم بأعمال وكيل قطاع المصارف، محمد العياني، ووكلاء وزارة التعليم الفني لقطاع سوق العمل الدكتور ضياء الرميمة وقطاع المناهج الدكتور محمد قحوان، والوكيلان المساعدان علي زهرة ونجيب الحميري وعددٌ من المعنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com