محافظ عمران يؤكّـد أهميّة المراكز الصيفية في تحفيظ القرآن الكريم واكتساب المعرفة العلمية والثقافية

 

المسيرة| عمران:

دشّـن محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان، أمس الأحد، افتتاحَ المراكز الصيفية بمحافظة عمران.

وفي التدشين الذي حضره وكيلُ المحافظة حسن الأشقص، ومدير عام مكتب التربية والتعليم ورئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة زيد رطاس، أكّـد المحافظ على أهميّة المراكز الصيفية في استغلال أوقات فراغ الطلاب والطالبات خلال العطلة وبناء قدراتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأشَارَ إلى دور المراكز الصيفية في تحفيظ الطلاب القرآن الكريم وتزويدهم بالثقافة القرآنية التي تحصنهم من الأفكار الهدامة والثقافات المغلوطة الدخيلة على المجتمع اليمني والحرب الناعمة التي تستهدف الشباب.

ودعا جمعان مدراء المديريات وأعضاء المجالس المحلية ومدراء التربية والتربويين للمساهمة في إنجاح هذه المراكز وحشد الجهود والطاقات لتعزيز دورها في بناء القدرات الدينية والثقافية والعلمية للطلاب.

بدوره، استعرض مديرُ عام مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة، زيد رطاس، عدداً من البرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها في المراكز ومهام وأعمال اللجان المكلفة بذلك، داعياً أولياء الأمور إلى المسارعة في تسجيل أبنائهم، بما يسهم في إكسابهم العديد من الفوائد العلمية والمعرفية والثقافية.

وأكّـد أهميّة استشعار المسئولية وبذل الجهود والطاقات لتحقيق أهداف المراكز الصيفية بما يعود بالفائدة على الملتحقين بها.

حضر التدشين مدير المالية عادل كعيبة ومدير المكتب الإشرافي أبو زيد الهادي والمسؤول التربوي بمؤسسة الشهداء أمين طماح وعدد من المعنيين بمكتب التربية والوحدة التربوية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com