وزير الخدمة المدنية يناقش سيرَ العمل بمؤسّسة التأمينات الاجتماعية

 

المسيرة| صنعاء

ناقش اجتماعٌ بصنعاءَ، أمس الثلاثاء، برئاسةِ وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم محمد المغلِّس، سَيْرَ العمل بالمؤسّسة العَامَّـة للتأمينات الاجتماعية ونشاطها التأميني.

وتطرق الاجتماع بحضور رئيس المؤسّسة شرف الدين الكحلاني إلى واقع المؤسّسة ونشاطها الخدمي التأميني في الفترة الراهنة والمقبلة وطبيعة العلاقة التشاركية بينها والقطاع الخاص.

ووقف الاجتماع أمام طبيعة نشاط المؤسّسة للفترة المقبلة في توسيع حجم التغطية التأمينية، بما يواكب تنامي نشاط القطاع الخاص، إلى جانب الدورة المستندية لسير المعاملات وأهميّة أن تعمل إدارة خدمة الجمهور بالمؤسّسة على تسهيل معاملات المشتركين بكل سلاسة.

وفي الاجتماع، أشاد وزير الخدمة المدنية بنشاط المؤسّسة المُستمرّ في خدمة المستفيدين منها ومنتسبيها رغم الظرف الاستثنائي الذي يمر به اليمن جراء استمرار العدوان والحصار، ما أَدَّى إلى تضييق الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية والمؤسّسية.

وأشَارَ إلى أهميّة تطوير نشاط المؤسّسة على مستوى المحافظات، مشدّداً على ضرورة استكمال نظام الأتمتة لضمان سلاسة الإجراءات.

بدوره، أشار رئيس المؤسّسة إلى الجهود المبذولة في تنفيذ مهامها القانونية لتوسيع نطاق العملية التأمينية، لتشمل مختلف مؤسّسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ذات الصِّلة المشاركة للمؤسّسة في تنفيذ القانون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com