روسيا تعلن طرد دبلوماسي إيطالى رداً على خطوة مماثلة من جانب روما

 

المسيرة / وكالات

أعلنت وزارةُ الخارجية الروسية، أمس الاثنين، أن موسكو طردت دبلوماسياً إيطالياً واحداً؛ رداً على إجراء مماثل من جانب روما.

وذكر بيان أنه “تم في 26 أبريل الجاري توجيهُ دعوة إلى السفير الإيطالي لدى موسكو “بيتر اتشانو” لزيارة وزارة الخارجية الروسية، حَيثُ تم تسليمه مذكرةً تتضمن إعلان مساعد الملحق لشئون الدفاع لدى السفارة الإيطالية في روسيا الاتّحادية “كاباتشي فيتشي” شخصية غير مرغوب فيها رداً على الأعمال غير الودية وغير المبرّرة بالكامل من قبل السلطات الإيطالية تجاه الملحق العسكري لدى السفارة الروسية في روما”.

وأفَاد البيان بأنه “من الضروري أن يغادر الموظف المذكور أعلاه الأراضي الروسية خلال الساعات الـ24 المقبلة”.

من جهتها، أعربت وزارةُ الخارجية الإيطالية، أمس، عن أسفها لقرارِ موسكو طرد الملحق البحري الإيطالي لديها، واصفة القرار بأنه “غير عادل ولا أَسَاس له”.

وقالت الخارجية الإيطالية في بيان: “علمنا بأسف عميق قرار الاتّحاد الروسي طرد الملحق البحري بالسفارة الإيطالية في موسكو مع إمهاله 24 ساعة للمغادرة… نحن نعتبر القرار لا أَسَاس له وغير عادل؛ لأَنَّه انتقام من إجراء مشروع اتخذته السلطات الإيطالية دفاعاً عن أمنها”.

وكانت إيطاليا قد طردت مؤخّراً اثنين من مسؤولي السفارة الروسية بعد أن تم القبضُ على ضابط البحرية الإيطالية “والتر بيوت”، وهو يسلم أحدَهما أسراراً عسكرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com