إقرار وثيقة قبلية في بني قيس حجّـة لعدم تجريف الأراضي الزراعية

 

المسيرة| حجّـة:

أقر اجتماعٌ بمديرية بني قيس محافظة حجّـة، ضمَّ ممثلي اللجنة الزراعية والسمكية العليا وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية، وثيقةَ عُرف قبلي لعدم تجريف الأراضي الزراعية.

ونصت الوثيقة على عدم تجريف الأراضي الزراعية والوديان ومنع قطع الأشجار الخضراء؛ باعتبَارها توفر الغذاءَ للنحل والثروة الحيوانية.

وأكّـد الاجتماع أهميّةَ دور المجلس المحلي والمشايخ والأمناء في ضبط المخالفين، وتفعيل الجانب التوعوي، مُشيراً إلى مسئولية المجتمع في الحفاظ على الأراضي الزراعية وعدم اقتلاع الأشجار الخضراء.

وأوضح ممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا، الدكتور عباس هبة، أن وثيقةَ العُرف جاءت ضمن الإجراءات التي يتم اتِّخاذها لدعم القطاع الزراعي والنهوض به للوصول للاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي، لافتاً إلى أن توقيع هذه الوثيقة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية، ستمثل نقلةً نوعيةً في الحفاظ على الأراضي الزراعية؛ كون المديرية منطقة زراعية ونموذجية.

وأشَارَ هبة، إلى دور مكتب الزراعة والري والمجلس المحلي بالمديرية في متابعة تنفيذ الوثيقة.

بدوره، أكّـد مدير مكتب الزراعة بالمديرية درويش محمد، على أهميّة الوثيقة، أملاً من أبناءِ المديرية والمزارعين الالتزام بالوثيقة، بما يعود بالفائدة على أبناء المديرية والمزارعين والقطاع الزراعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com