المروني: استمرار الحصار واحتجاز السفن النفطية يهدّد حياة الآلاف من المرضى

 

المسيرة:

أكّـد الدكتور مطهَّر المروني -مديرُ مكتب الصحة بأمانة العاصمة- أن القطاعَ الصحي يمثل جبهةً متقدمةً من جبهات الصمود في وجه العدوان والحصار.

وأشاد الدكتور المروني خلال تفقده، أمس الأحد، ومعه مساعدُ مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن عابد الثور، سيرَ الخدمات الطبية في المستشفى الاستشاري اليمني، بصمود القطاع الصحي واستمرار خدماته للمرضى رغم الصعوبات.

وأوضح مدير الصحة بالعاصمة صنعاء، أن استمرارَ حجز العدوان لسفن المشتقات النفطية يودي بحياة الاف المرضى وتعثر الخدمات الطبية والعلاجية في مستشفيات العاصمة.

ولفت المروني إلى أن الحصارَ وانعدامَ المشتقات النفطية تسبب تعطيل كَثيرٍ من الأقسام الهامة والمنقذة لحياة المرضى في الطوارئ والعنايات المركزة وحضانات الأطفال ومصانع الأوكسجين، مبينًا أن القطاع الصحي عانى ولا زال من عدم وصول الأدوية والأجهزة اللازمة للمستشفيات والمرافق الصحية وهجرة كثيرٍ من الكوادر الطبية ضمن المخطّطات التآميرية لتحالف العدوان.

ودعا مدير صحة الأمانة، المنظماتِ الدوليةَ العاملةَ في المجال الصحي والإنساني، إلى القيام بواجبها وأن تفيَ بالتزاماتها، في ظل تفاقم معاناة الشعب اليمني؛ بسَببِ العدوان والحصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com