21 غارةً لطيران العدوان الأمريكي السعودي على مأرب وخروقات متواصلة للمرتزقة في الحديدة

 

المسيرة: خاص

واصل طيرانُ العدوان أمريكي السعوديّ شنَّ غاراته المكثّـفة على محافظة مأرب؛ لتفادي السقوط السريع لمرتزِقته، في حين واصلت أدواته في الساحل الغربي سلسلة الخروقات اليومية لاتّفاق الحديدة بقصفٍ متفرقٍ على عدد من أحياء المحافظة المشمولة في اتّفاق السويد.

مصدر عسكري أكّـد لصحيفة المسيرة أن طيران العدوان شن، أمس الأحد، أكثرَ من عشرين غارة على جبهات مأرب، في محاولة منه لإنقاذ صفوف مرتزِقته المتهاوية.

وأوضح المصدر أن مديرية صرواح تعرضت للقصف بـ19 غارة، فيما شَنَّ الطيرانُ غارتين على مديرية مدغل.

وتأتي هذه الغارات بعد أن أكّـد رئيسَ الوفد الوطني محمد عبدالسلام أن كثافةَ الغارات على مارب لن تنقذ المرتزِقة على الأرض، مؤكّـداً أن سبيلَ نجاتهم يتمثل في العودة لحُضن الوطن والتحرّر من التبعية للأجانب.

إلى ذلك، أفاد مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بالحديدة، بارتكاب المرتزِقة 90 خرقاً في جبهات الحديدة خلال الـ 24 الساعة الماضية، بينها استحداث تحصينات قتالية في الجبلية وَالدريهمي.

ونوّه المصدر إلى أن العدوان صعّد من خروقاته بشن غارتين جويتين للطيران التجسُّسي على الفازة وَتحليق 5 طائرات تجسسية في أجوائها وأجواء والدريهمي والجبلية والجاح.

ولفت المصدرُ إلى أن من بين الخروقات “15 خرقاً بقصفٍ مدفعي لعدد 177 قذيفةً و63 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة”.

ويدخُلُ اتّفاق السويد عامَه الربع الثاني من عامه الثالث دون تحقيق أي تقدم على الرغم من تنفيذِ صنعاء التزاماتها فيما يخص الجوانب العسكري والأمنية والاقتصادية، وسط تواطؤ متواصل للأمم المتحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com