أبناء ووجهاء صنعاء يؤكّـدون أهميّة تعزيز التكافل الاجتماعي ودعم خيارات الصمود

في أمسيات رمضانية منفصلة أقيمت في مختلف المديريات:

 

المسيرة: صنعاء

نظّمت مديرياتُ محافظة صنعاء، أمس السبت، عدداً من الأمسيات الرمضانية دعت إلى تعزيزِ التكافل الاجتماعي ودعم خيارات الصمود.

البدايةُ من مديرية بني حشيش التي احتضنت أُمسيةً رمضانية أكّـدت أهميّةَ دور المجتمع في تعزيز التكافل الاجتماعي وتنسيق جهود دعم خيارات الصمود والنصر في مواجهة قوى العدوان.

وركزت الأمسية -بحضور عددٍ من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة وشخصيات اجتماعية- على أهميّة استغلال الشهر الكريم في التكافل والتراحم وحشد الجهود لرفد الجبهات.

وأشَارَ المشاركون إلى أهميّة الأمسيات الرمضانية وفضل الشهر الكريم في توعية المجتمع بتجسيد قيم التراحم والتعاون وتعزيز روابط الإخاء والتلاحم، لا سيما في ظل ما يتعرض له الوطن من مخطّطات ومؤامرات والمسئولية التي تقع على عاتق الجميع في التعاون لمواجهة التحديات.

كما أقيمت أمسية رمضانية في مركز المحافظة بحضور وكيل المحافظة فارس الكهالي، وعدد من قيادات المحافظة ومدراء مكاتب، حثت على الاستفادة من موسم الصيام في تدارس القضايا المحلية ومناقشة الأوضاع وتعزيز الوعي بأهميّة هذا الشهر في توثيق الارتباط بالله والقرآن الكريم.

وتطرقت كلماتُ المشاركين إلى تحديات الوضع الراهن في ظل العدوان والحصار على البلاد وفضل شهر الصيام في التقرب إلى الله بالطاعات وتعزيز التلاحم والاصطفاف وأهميّة النفير إلى ساحات الوغى؛ دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

إلى ذلك، حثت أُمسيةٌ بمديرية الحيمة الداخلية -بحضور مدير المديرية محمد البشيري ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومسئول الوحدة التربوية مطهر الجديري- على ترسيخ ثقافة الولاء وتأصيل الهُــوِيَّة الإيمانية وقيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف في السلوك والتعاملات والروابط المجتمعية.

فيما ركزت أمسية في مديرية الطيال -بحضور عدد من قيادات المديرية ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال- على دلالات إحياء المجالس الرمضانية وثمارها في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته.

وأقيمت أمسية رمضانية في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، بحضور عدد من رؤساء الشعب ومدراء الإدارات، أكّـد المشاركون فيها أهميّة شهر رمضان ودور التربويين في التوعية لتنفيذ برامج البر والإحسان وخدمة المجتمع وتلمس أحوال المحتاجين.

وشهدت عمومُ مديرياتِ المحافظة أُمسياتٍ رمضانيةً بحضور القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية وَالتربوية، تناولت الجوانب المتصلة بترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية وثمار التقوى والجهاد في شهر رمضان وإحياء لليالي شهر رمضان وأهميّة الاستماع للمواعظ والدروس التربوية التي تعزز من الصمود والثبات والإيمان بالله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com